عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : محمد عثمان الخشت: تحويل 45% من جامعة القاهرة لـ"اللامركزية"

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :


كتب ـ وائل ربيعى

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لها دور بارز فى مناقشة القضايا السياسية المختلفة، مشيرا إلى أن العقل السياسى الذى يجب أن يشارك ويساهم فى صنع القرار السياسى، والكلية لها تاريخ عريق وإسهام واضح، قائلا: "نعمل عملية تكوين فى الجامعة من المركزية الشديدة إلى اللا مركزية".

وأضاف الخشت، بكلمته خلال ندوة "التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت مصر 2017: المنهجيات والنتائج"، التى تنظمها كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة اليوم، أن إدارته نجحت فى تحويل نسبة 45 % من الجامعة إلى اللامركزية، قائلا: "ما زال أمامنا الكثير فى تطوير عمل الجهاز الإدارى بالجامعة وأرى أنها مسألة مهمة للغاية فى أى عملية إصلاح وتقدم مؤسسى".

وأشار الخشت، إلى أن اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، يمثل حالة بالغة الأهمية وتطور كبير فى المؤسسة، وأن أى عملية إصلاح أو تطوير هى العمل على الأدوات والجهاز الإدارى الخاص بالمؤسسة تفسها، قائلا: "نحاول تحويل الجامعة لجامعة إلكترونية والدول تحاول الوصول للحكومة الذكية وليس الإلكترونية ولم نتحول بعد إلى جامعة إلكترونية".

وتابع: "عندما كنت فى دولة السعودية وأدعى أنى متعامل جيد على الحاسب الآلى قلقت من حجز تذكرة الطيران إلكترونيا وجاء مواطن سعودى بسيط ونفذ الحجز، ومنذ حينها أدركت قيمة التعامل مع التكنولوجيا الجديدة والإلكترونيات، وأريد هذا فى بلدى وكنت أرسل نتائج وشهادات طلابنا هناك على أسطوانة إلى مكتب التنسيق، ومصر تحتاج إلى التحول لإدارة ذكية وليس إلكترونية فقط".

واستطرد الخشت، إلى أن تغيير أهداف التعداد السكانى مسألة مهمة فى الوضع الاقتصادى والسياسى يفيد فى صنع القرار السياسى، قائلا: "بدون بيانات معلوماتية دقيقة لن يكون القرار السياسى دقيقا ويحتاج تحليلا لهذه المعلومات والمرحلة التالية للتعداد هى مرحلة التحليل وفق رؤية الدولة المصرية وليس تحليل موضوعى مطلق وعملية الاستعداد للتعداد بالموارد البشرية المؤهلة أمر مهم للغاية والوعى المجتمعى حالة بالغة الأهمية ووعى صناع القرار أيضا".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : محمد عثمان الخشت: تحويل 45% من جامعة القاهرة لـ"اللامركزية" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس