عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : دعم مصر يطالب البرلمان بالتصدى لاحتكار الدواء.. ويلوح باستخدام أدوات رقابية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :

تقدم النائب محمد زكى السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب موجها لوزير الصحة والسكان بشأن إجراء تتخذه وزارة الصحة فى مجال صناعة الدواء يُطلق عليه "صناديق الدواء"، لافتًا إلى أن هذا الإجراء يسمح لشركات بعينها باحتكار أنواع معينة من الدواء.

 

وطالب السويدى فى بيانه العاجل وزارة الصحة بسرعة إلغاء هذا الإجراء، مهددا باتخاذ إجراءات تصعيدية رقابية بحق الوزارة فى حالة عدم إلغاء هذا الإجراء، متابعًا: "الشعب والنواب يتحملون عواقب الإصلاحات الاقتصادية عن قناعة، لكن بعض الوزراء يصرون على عدم تصحيح أمور تُزيد من عبء المواطن، وهذا الأمر يتحمله النواب فى النهاية".

 

وتابع رئيس ائتلاف دعم مصر: "هذا الإجراء تعسفى وغريب ولا يتم إلا فى مصر، ويسمح باحتكار بعض الشركات لإنتاج نوع معين من الدواء واختلاف الأسعار بين الشركات وبعضها مما ينتج عنه أن 3 شركات فقط تحتكر هذا الدواء وارتفاع سعره بالنسبة للمواطن، على الرغم من أن هناك شركات تستطيع إنتاج نفس الدواء بأسعار أقل للاستهلاك المحلى وتصديرها".

 

وأضاف السويدى، أن ائتلاف دعم مصر تقدم باقتراح للحكومة بأن يتم إتاحة الفرصة لجميع المصانع فى العالم كله لإنتاج أدوية بديلة بدلا من زيادة العبء على المواطن ورفع أسعار الدواء كلها، لافتا إلى أن هناك أدوية عديدة بها نقص، وأن هذا الإجراء ينتج عنه فساد، وإن لم يتم إلغاءه يجب على المجلس أن يكون له موقف آخر مع الوزارة.

 

كما طالب زعيم الأغلبية البرلمانية، وزارة الصحة بالالتزام بوعدها السابق منذ عام ولم تنفذه بإلغاء هذا الإجراء، لافتا إلى أن هناك إجرائين سبق أن تم عرضهم على رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بالمجلس الأعلى للاستثمار ووجه بحلهم، منهم موضوع صناديق الدواء، قائلا "المواطن والنواب والرئيس السيسى شخصيا يتحملون توابع هذا الإجراء".

 

وأشار السويدى، إلى ضرورة إنشاء هيئة سلامة الدواء، قائلا "هناك وجهات نظر داخل وزارة الصحة ترى أن إنشاء الهيئة أمر خطأ لأنهم يريدون التحكم فى كل شيء دون تطوير، والأردن لديها تلك الهيئة وتُصدر بـ4.5 مليار دولار ومصر تصدر بـ250 ألف دولار فقط رغم أن عدد المصانع فى مصر أكثر"، مطالبا اللجان المعنية بمجلس النواب سواء الصناعة أو الاقتصادية أو الصحة بإنشاء هذه الهيئة.

 

وفى سياق آخر طالب رئيس ائتلاف دعم مصر، بضرورة خفض سعر السكر فى التموين بعد انخفاضه فى السوق العالمى، ليعقب عليه رئيس المجلس بأن ذلك سيحدث أزمة فى بعض المحافظات التى  تتنتج قصب السكر، ليرد عليه السويدى بقوله: "مش صحيح يافندم".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم برئاسة الدكتور على عبد العال لمناقشة عدد من البيانات العاجلة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : دعم مصر يطالب البرلمان بالتصدى لاحتكار الدواء.. ويلوح باستخدام أدوات رقابية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس