عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير التعليم يؤكد أهمية تعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبى

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :


كتب وائل ربيعى

 أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى على أهمية تعزيز فرص التعاون والابتكار بين الاتحاد الأوروبى ومصر من خلال التواصل والحوار وتبادل المعرفة بشأن التحديات والفرص المشتركة بين الجانبين، جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها الدكتور عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمى نيابة عن الوزير فى افتتاح فعاليات يوم الاتحاد الأوروبى- مصر فى التعليم العالى والبحث العلمى والابتكار أمس الاثنين، بالحرم اليونانى التابع للجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 وأضاف الوزير أن هذا اليوم يعد أيضا فرصة للمجتمع العلمى المصرى للمساعدة فى تشكيل مستقبل أمتنا وضمان التزامها بالبحث العلمى باعتباره حجر الزاوية فى تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة، مشيراً إلى أننا الآن على أعقاب حقبة جديدة نتحمل فيها المسؤولية التاريخية عن إعادة بناء بلدنا، نحتاج فيها إلى اعتماد سياسات وإستراتيجيات جديدة تؤدى إلى نمو اقتصادى مستدام، استنادا إلى المعارف التى تولدها البحوث العلمية.

وأشار عبد الغفار إلى أنه سيتم تشجيع الباحثين على استخدام الموارد المتاحة فى تلبية الاحتياجات والأولويات الحقيقية للمجتمع والصناعة، مثل الطاقة المتجددة، والموارد المائية، والصحة، والغذاء، والزراعة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مؤكداً انتهاء الوزارة من صياغة الخطة الإستراتيجية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار للسنوات (2016/2030)، والتى تركز بقوة على التوسع فى التعاون الدولى، والاهتمام بالدور الحيوى للبحث العلمى والابتكار كأداة أساسية للتنمية الصناعية والاقتصادية.

وأوضح الوزير أنه تم الانتهاء من إعداد قانون جديد لـ "حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار"، وكذلك إطلاق برنامج وطنى للتحالفات التكنولوجية بالشراكة بين مجتمع البحث العلمى والصناعات الوطنية ومنظمات المجتمع المدنى، بهدف تعميق التصنيع المحلى، مشيراً إلى أن هناك مبادرات أخرى تتبناها الوزارة ومنها: تشكيل مجموعات بحثية فى مجالات مختارة من العلوم مثل تكنولوجيا النانو، حيث تمتلك مصر قاعدة قوية من الباحثين ومرافق الأبحاث.

وعلى هامش الافتتاح أعلن الدكتور عصام خميس، إطلاق المعهد المركزى للبحث والتطوير فى مجال التعدين اليوم الثلاثاء، الذى يعكس التعاون المثمر والبناء بين الاتحاد الأوروبى ومصر، بمشاركة خمسة عشر عالما بارزا من 8 دول أوروبية وهى (إيطاليا، وفرنسا، وألمانيا، وإسبانيا، والنمسا، والسويد، وبلغاريا، وبولندا)، لصياغة أفكار لمشاريع ثنائية وإقليمية، وفى مجالات المواد المتقدمة التى تستخدم فى تكنولوجيا النانو، والتطبيقات الطبية، والطاقة المتجددة، ومعالجة المياه وتحلية المياه.

شارك فى فعاليات الافتتاح د.أحمد الجيوشى نائب وزير التعليم والتعليم الفنى، و ساندرا دى فيل نائب سفير الاتحاد الأوروبى لدى مصر، وبعض قيادات الوزارة، وعدد من رؤساء المراكز البحثية والمسئولين وأساتذة من الاتحاد الأوروبى.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير التعليم يؤكد أهمية تعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس