عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : ​وزير الزراعة يطلق الخطة الوطنية لرصد متبقيات المبيدات فى الأسواق المحلية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :


كتب عز النوبى

أعلن الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إطلاق الخطة الوطنية لرصد متبقيات المبيدات فى الأسواق المحلية، من خلال سحب عينات من محاصيل الخضر والفاكهة بالأسواق المختلفة وتحليلها، للتأكد من عدم تجاوز نسبة متبقيات المبيدات بها.

جاء ذلك خلال كلمته فى افتتاح ورشة العمل الخاصة بالإعلان عن الخطة الوطنية لرصد متبقيات المبيدات فى الأسواق المحلية، بحضور مدير مكتب التعاون الإيطالى بمصر، والممثل الاقليمى لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو".

وأشار وزير الزراعة إلى أن انشاء نظام قوى لرصد متبقيات المبيدات فى الأسواق المحلية، يبين مدى اهتمام الدولة بصحة المواطن المصرى وحمايته، وحماية البيئة من التلوث، فضلاً عن خلق الثقة لدى المستوردين للمنتجات الزراعية المصرية.

وأكد البنا ان إطلاق برنامج قومى لرصد وتدقيق وتقصى الأسواق المحلية، وخضوع كافة المحاصيل والمنتجات الزراعية سواء المستوردة او المنتجة محليا للتحاليل، يأتى للتأكد من اتباع المعايير والمتطلبات العالمية والممارسات الإنتاجية المناسبة والكفيلة بخفض معدلات متبقيات المبيدات عند مستويات أدنى من الحدود القصوى المصرح بها.

وأوضح وزير الزراعة أن هناك جهود مشتركة بين الجهات الحكومية وغير الحكومية وصولاً إلى رفع مستوى السلامة فى الإنتاج الغذائى المصرى، كذلك تم وضع نظام جيد وفق الطرق المتفق عليها عالميا لسحب العينات المؤهلة ذات الكفاءة فى هذا المجال، كذلك يتم إدارة نتائج تحليل العينات بمعرفة العينات بمعرفة متخصصين اكفاء للتعرف من خلالها على نقاط الضعف ونوعيته والتعرف على مستويات تواجد متبقيات المبيدات على المنتجات الزراعية فى الأسواق المحلية فى مختلف المحافظات المصرية والتعرف على أسباب التعدى على الحدود القصوى للمبيدات ومن ثم معالجة أسباب التعدى ان وجد من خلال توجيه برامج التدريب والتوعية والإرشاد وتقليل او تقييد استخدامات بعض المبيدات وتقديم تقارير علمية موثقة تهدف لحماية المستهلك المصرى.

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على استكمال منظومة التعامل الرشيد مع المبيدات، ومواجهة مشكلة الاستخدام غير المسئول للمبيدات على مستوى القرى فى المحافظات المختلفة، من خلال خلق كوادر قادرة على تطبيق وتنفيذ مكافحة الآفات وفقا للتوصيات المعتمدة من الوزارة، بما يضمن تحقيق اقصى استفادة ممكنة من المبيدات كمستلزمات زراعية ضرورى لزيادة الإنتاج مع تجنب اضرارها على الصحة والبيئة.

وأوضح البنا أنه تم استحداث مهنة زراعية جديدة وهى مهنة مطبق مبيدات معتمد، حيث يتم منح شهادات معتمدة بعد التدريب الكافى للشباب بحيث يتم التأكد من أن مستخدم المبيد شخص مدرب ومؤهل ولديه القدرة على تنفيذ التوصيات المعتمدة، كذلك قادراً على حماية نفسه وبيئته والمحيطين به من اية اضرار جانبية لاستخدام المبيدات.

وأكد الوزير أنه تم البدء فى برنامج تدريبى واعداد للمدربين الرئيسين من الباحثين بالمعاهد البحثية المختصة، حيث تستهدف البرامج تأهيل خمسون ألف شاب فى هذا المجال خلال 5 سنوات، وبما يساهم أيضاً فى توفير فرص عمل ودخل مناسب لهم.

وقال البنا إن قضية الاستخدام المسئول للمبيدات تعد أحد أهم المحاور الرئيسية التى تضعها الوزارة ضمن اولوياتها تحقيقا لمنظومة الممارسات الزراعية الجيدة دعما لتطوير الإنتاج الزراعى، لافتاً إلى أن الآثار السلبية للاستخدام غير المسئول للمبيدات لا تقتصر على صحة وسلامة القائم بالتطبيق والمخالطين له بل تتعداه على التربة الزراعية والبيئة وتمتد إلى زيادة مستويات متبقيات المبيدات على المحاصيل الزراعية عن الحدود المسموح بها ومن ثم الإضرار بكافة الأنظمة الحيوية وغير الحيوية فى البيئة وصحة الإنسان المصرى كما يمتد اثرها إلى القدرة التصديرية للإنتاج الزراعى المصرى.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : ​وزير الزراعة يطلق الخطة الوطنية لرصد متبقيات المبيدات فى الأسواق المحلية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس