عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير قطاع الأعمال: 9 مليارات جنيه إيرادات مصر للألومنيوم.. ومكافأة للعاملين

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :


كتب عبد الحليم سالم

طلب الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الاعمال العام، من إدارة شركة مصر للألومنيوم تقليص المدة الزمنية المحددة لإنجاز مشروع التطوير، بعد الانتهاء من دراسات الجدوى اللازمة للمشروع.

وتعتزم الشركة بناء مصنع جديد بطاقة إنتاجية تصل إلى 250 ألف طن سنويا، ومن جانبه شدد الوزير على أهمية استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة، والاستعانة بوحدات إنتاجية ذات تكنولوجيا عالية بما يحقق انخفاضًا فى كمية الطاقة الكهربائية المستهلكة، كما أكد ضرورة تحقق الشركات من الجدوى الاقتصادية للمشروعات قبل بدء تنفيذها، مع أخذ كل أنواع المخاطر فى الاعتبار.

اجتماع الجمعية العامة لشركة مصر للألومنيوم

اجتماع الجمعية العامة لشركة مصر للألومنيوم

 

ووجه وزير قطاع الأعمال العام، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، الشكر لإدارة الشركة والعاملين على ما تحقق من نتائج متميزة خلال العام المالى 2016/ 2017، كما وجه بصرف مكافأة تميز للعاملين بالشركة، تشجيعًا لهم فى ضوء زيادة إيرادات الشركة وأرباحها، وتفعيلًا لمبدأ ربط الأجر بالإنتاج، داعيًا إياهم لبذل مزيد من الجهد لتحقيق نتائج أفضل خلال الفترة المقبلة.

كان الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، قد وعد خلال زيارته لشركة مصر للألومنيوم بمدينة نجع حمادى بمحافظة قنا، فى مايو الماضى، بحضور الجمعية العامة للشركة إذا تخطت أرباحها مليار جنيه، وهو ما تحقق بالفعل ببلوغ صافى الربح 1.7 مليار جنيه، ليشهد الوزير اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة مصر للألومنيوم، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، برئاسة المهندس السيد عبد الوهاب، لمناقشة واعتماد القوائم المالية للشركة عن العام المالى الماضى.

واعتمدت الجمعية العامة العادية للشركة نتائج الأعمال بتحقيق طفرة كبيرة فى الربح، إذ سجلت الأرباح 1.733 مليار جنيه مقارنة بـ84.8 مليون جنيه عن العام المالى 2015/ 2016، بزيادة 1.648 مليار جنيه، كما تجاوزت إيرادات النشاط 9 مليارات جنيه بمعدل نمو 81.6% فى العام المالى نفسه، وأشار الوزير خلال الاجتماع إلى أنه سيتم تكريم الشركات التابعة للوزارة التى حققت نتائج متميزة عن العام المالى 2016/ 2017 فى نهاية العام الجارى.

وزير قطاع الأعمال خلال الاجتماع
وزير قطاع الأعمال خلال الاجتماع

 

من ناحية أخرى، اعتمدت الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر للألومنيوم، زيادة رأس المال المرخص به من مليار جنيه إلى خمسة مليارات جنيه، وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 550 مليون جنيه إلى 1.1 مليار جنيه، لتوفير السيولة النقدية للشركة، خاصة أنها بصدد إنشاء خط إنتاج جديد بطاقة إنتاجية 250 ألف طن سنويا.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير قطاع الأعمال: 9 مليارات جنيه إيرادات مصر للألومنيوم.. ومكافأة للعاملين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس