عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : مذكرة تفاهم بين مكتبة الإسكندرية وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالإمارات

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :


الإسكندرية جاكلين منير

أجرى وفد من هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة الدكتور حمدان كرم الكعبى مدير عام الهيئة بزيارة لمكتبة الإسكندرية، لتوقيع مذكرة تفاهم بين مكتبة الإسكندرية ويمثلها بالتوقيع الدكتور مصطفى الفقى مدير المكتبة وهيئه الفجيرة للثقافة والاعلام ويمثلها الدكتور حمدان كرم الكعبى.

وهدف المذكرة هو التعاون من اجل الإسهام فى نشر المعلومات عن الحياة والثقافة فى بلديهما، وذلك من خلال تبادل الكتب وتنظيم المؤتمرات والندوات والمعارض وايضا من خلال تبادل الخبراء فى جميع فروع علم المكتبات كما تهدف إلى التعاون فى مجال تكنولوجيا حفظ الوثائق الورقية وترميمها.

وقد اهدى الدكتور حمدان الكعبى تذكار لمكتبه الإسكندرية كتاب "سيره حاكم" اول كتاب ذكى بالفجيرة وهو يعتبر اخر اصدارات الهيئة وهو للمؤلف مراد البلوشى.

وقام الدكتور مصطفى الفقى بإهداء كتاب الجامع الازهر للدكتور حمدان كرم الكعبى رئيس الهيئة، كما اهدى نسخه من تمثال بروميثيوس ويوجد اصل التمثال فى ساحه الحضارات بمكتبه الإسكندرية ويعتبر بروميثيوس هو "سارق شعله المعرفة من عند زيوس كبير الإلهة ليعطيها للبشر "

من ناحية أخرى ذكر بيان المكتبة اليوم، أن متحف الآثار ينظم فى الفترة من 16 أكتوبر إلى 31 ديسمبر 2017، معرضًا بعنوان "أربع كتابات.. حضارة واحدة"، والذى يُلقى الضوء على أهمية الكتابات والنقوش الموجودة على القطع الأثرية المنقولة التى يضمها مُتحف الآثار.

ويشتمل المعرض على مجموعة من القطع الأثرية المميزة الموجودة ضمن مقتنيات مُتحف الآثار، والتى سوف يتم عرضها فى تسلسل تاريخى بدءًا بقسم الآثار المصرية مرورًا بآثار العصرين اليونانى والرومانى ثم الفن القبطى والفن الإسلامى.

وسوف تُقام على هامش المعرض سلسلة من المحاضرات المتخصصة للتعرف على أنواع الكتابات المختلفة، حيث تبدأ فى اليوم الأول، 16 أكتوبر، محاضرة عن أهمية الكتابات الأثرية المختلفة على القطع التى تنتمى للحقبة المصرية القديمة، يُلقيها الدكتور حسين عبد البصير مدير متحف الآثار، يليها محاضرة خاصة بآثار العصرين اليونانى والرومانى، يُلقيها الدكتور محمد السيد عبد الغنى أستاذ التاريخ والحضارة اليونانية والرومانية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية.

وفى اليوم التالى، 17 أكتوبر، سوف يتم تنظيم محاضرة عن تطور الكتابة القبطية، يُلقيها الدكتور محمود حامد الحصرى مدرس اللغة المصرية القديمة وعضو اتحاد المصريين الأثريين، أما المحاضرة الأخيرة ستكون حول أهمية الكتابات الأثرية المنقوشة على القطع المنقولة من خلال مجموعة الفن الإسلامى المميزة التى يضمها مُتحف الآثار وسوف يُلقيها الدكتور إسلام عاصم عبد الكريم مدرس التاريخ الحديث والمعاصر بالمعهد العالى للسياحة بأبى قير.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : مذكرة تفاهم بين مكتبة الإسكندرية وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالإمارات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس