عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير الصحة يعقد اجتماعا لمتابعة الإجراءات للحد من انتشار حمى الضنك

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :


(أ ش أ)

عقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان اجتماعا عقب وصوله لمدينة الغردقة استمر للساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، مع الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى، والدكتورة نجلاء شطا وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وجميع القيادات بمديرية الشئون الصحية، لمتابعة ماتم اتخاذه من إجراءات لمكافحة حمى  الضنك.

وقال وزير الصحة والسكان، خلال الاجتماع، أنه تم زيادة عدد الفريق الوقائى إلى 111 فردا من أطباء ومراقبين صحيين، وترصد، وحميات، وصحة بيئة، وكميائيين، ومهندسين زراعيين وملاحظين صحة.

وأضاف أنه تم خفض نسبة انتشار البعوض واليرقات المسببة لحمى  الضنك إلى 5% بمدينة القصير، وذلك من خلال اتباع عدد من الخطوات الوقائية أولها تقسيم مدينة القصير إلى مناطق ومربعات وتم أخذ عينات من البعوض واليرقات بالمنازل، وخزنات المياه، بالإضافة إلى عينات دم من المشتبه بإصابتهم وإرسالها للمعامل المركزية لتحليلها، والتى جاءت نتائجها إيجابية لبعض الحالات خلال 4 أيام فقط من الإبلاغ، حيث تم تكثيف الإجراءات الوقائية .

وأوضح أنه من ضمن الإجراءات التى تم اتخاذها حصر أعداد المترددين على الوحدات الصحية بمدينة القصير والتى يبلغ عددها 5 وحدات ومستشفى القصير الجديدة، ومقارنتها بالعام الماضى بنفس الشهر، ومقارنة الأعداد بالشهر الماضى، حيث تم اكتشاف زيادة فى أعداد المترددين، وتم سحب عينات دم منهم لإجراء التحاليل وإرسالها للمعامل المركزية فتم إجراء تحليل الاليزا كتحليل مبدئى وتحليل ال pcr للتأكيد والذى جاءت نتائجه إيجابية لبعض الحالات، وعلى الفور تم تقديم العلاج اللازم لهم .

كما تم أخذ عينات من مياه الشرب والصرف الصحى، وتم مخاطبة شركة المياه والصرف الصحى بإغلاق أحد خطوط المياه والتى جاءت نتائجها غير مطابقة حفاظا على صحة المواطنين، الأمر الذى استجابت له الشركة على الفور.

وتابع الوزير أنه تم مكافحة البعوض واليرقات داخل وخارج المنازل عن طريق الرش بالمبيدات، كما تم تنظيم حملات توعوية عن طريق الرائدات الريفيات، وبالمدارس، وبالمساجد، بالإضافة إلى الفرق الوقائية التى تمر على المنازل لرفع الوعى الصحى للمواطنين.

وأكد وزير الصحة والسكان أن الوزارة قامت بتوفير كميات كبيرة من الأدوية والمحاليل المعالجة للمرضى المشتبه بإصابتهم بالحمى من خلال المستشفيات والوحدات الصحية، ولفت إلى أن الوزارة قامت من خلال الفريق الوقائى بإجراء عمليات الترصد لمدن حلايب، شلاتين، مرسى علم، سفاجا، الغردقة، رأس غارب، للتعرف على مدى انتشار البعوض.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير الصحة يعقد اجتماعا لمتابعة الإجراءات للحد من انتشار حمى الضنك في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس