عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : تضامن الغربية: كل من له حق فى "تكافل وكرامة" سيأخذه وأى مسئول يقصر سيحاسب

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :


الغربية أحمد زيادة

قال "جمال نصار" وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية ردا على ما أثير على صفحات التواصل الاجتماعى، بأن أكثر من تسلم فيزا تكافل وكرامة لا يستحق، إنه يجب على من علم بذلك أن يتقدم بشكوى يتم من خلالها البحث من خلال لجنة التظلمات ويتم التأكد من إعادة بحث حالته مرة أخرى ولو ثبت انه لا يستحق يتم إيقاف تفعيل الفيزا.

ولفت النظر إلى أن برنامج تكافل وكرامة هو دعم نقدى متغير بتغير الحالة الاجتماعية والاقتصادية للأسرة، وأن الدولة مسئولة فى تحقيق العدالة الاجتماعية للأسر الأولى للرعاية من خلال 3 محاور أولها الدعم النقدى المشروط " تكافل وكرامة " والثانى الدعم العينى " التموين " والثالث الدعم الصحى.

وأضاف نصار فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع" بالنسبة للتظلمات استلمنا 14 جهاز تابلت على مستوى 12 إدارة بالتواصل مع الوزارة يفعل من خلال رقم سرى لاستقبال التظلمات وللمواطن الحق فى التظلم وسنبحث التظلم الخاص به، كما شكلت المديرية لجنة لمتابعة الشكاوى.
وأكد نصار بعدم وجود تهاون مع مواطن له حق ولو ثبت أن رئيس وحده أو مدير إدارة أو موظف لا يقوم بعمله على الوجه الأمثل سيتم تحويل المتسبب إلى التحقيق وتوقيع الجزاء المناسب وعلى النقيض لا أقبل بأى تجاوز على موظف بالتضامن الاجتماعى حتى يتحقق منظومة العمل بحق المواطن فى الحصول على الخدمة وعلى العاملين بالوحدات والإدارات الاجتماعية وكذا الإدارات الفنية تقديم كافة الخدمة والرعاية للمواطنين فى إطار القانون.

وأشار نصار إلى أن من يقوم ببحث الحالات فى برنامج تكافل وكرامة هم باحثين ميدانين تعاقدت معهم الوزارة وشباب الخدمة العامة وقاموا بدراسة الحالات ميدانياً وفقاً لاستمارة تترجم منها معدل الفقر وترسل عن طريق التابلت بالإدخال كل استمارة على حده مدعمة بالمستندات للوزارة لقياس معدل الفقر عن طريق معادلة لتحديد من هم منطبق عليهم منظومة تكافل وكرامة.

وأكد نصار أن من ينطق عليهم برنامج تكافل أسرة تعمل عماله غير منتظمة ولا تعمل فى القطاع الحكومى، والأرمله، والمطلقة وأسرة مسجون، وأسرة مجند، هؤلاء الأسر المشمولين بالرعاية الاجتماعية بواقع 325 جنيهاً، ومن ينطبق عليهم كرامة نظام فردى وهم المسنين فالدوله ترعى المسن فوق سن 65 عاما بمبلغ 450 جنيها، المريض مرض مزمن بنسبة أكثر من 50%، المعاق بشهادة طبية.

وأوضح نصار أن الدعم النقدى المشروط وهو تكافل أسرة مكونة من زوج وزوجه وأبناء شرط أن الزوج لا يكون يعمل بالقطاع الحكومى أو القطاع العام أو لا يكون مؤمناً عليه بمعنى أن يكون يعمل عمالة غير منتظمة وشرط أن يكون الابناء فى مدارس ونسبة حضورهم تتعدى 80% لمنع التسرب من التعليم تحفيزاً للأسرة من خلال الدعم وهو 60 جنيهاً للطفل المولود والتلميذ فى المدرسة الابتدائى 80 جنيهاً والطالب فى المرحلة الاعدادية 100 جنيهاً والمرحلة الثانوية 140 جنيهاً بشرط نسبة حضورهم فى المدارس تتعدى 80% لجعله مجتمع تعليمى متقدم والشرط الاخر هو أن تذهب المرأة إلى الوحدة الصحية مرتين سنوياً المرة الأولى لأخذ التطعيمات اللازمة والضرورية للأطفال والمرة الاخرى توعية لتنظيم النسل.
وأشار نصار إلى أن هذا الدعم النقدى المشروط هو لتحقيق شبكة الحماية والعدالة الاجتماعية لمن تنطبق عليهم الشروط أما الدعم العينى وهو رغيف الخبز والسلع التموينية للمواطن وأصبح 50 جنيها للفرد بواقع 4 أفراد للأسرة وأكثر من ذلك 25 جنيها هذه مخصصات مجانية لكل فرد من المواد التموينية والدعم الطبى من خلال العلاج على نفقة الدوله والتأمين الصحى.
 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : تضامن الغربية: كل من له حق فى "تكافل وكرامة" سيأخذه وأى مسئول يقصر سيحاسب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس