عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : 8 أشياء انتبه لها خلال سفرك إلى روسيا لحضور مونديال 2018

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :

بعد فوز المنتخب الوطنى وتأهله لكأس العالم بعد غياب 28 عاما ، سارع عشاق المنتخب فى البحث والسؤال عن كيفية السفر لروسيا لحضور مباريات مونديال 2018 ، والوقت المستغرق لاستخراج التأشيرة وأفضل العروض التى تقدمها شركات السياحة فى هذا الشأن هذا كله بخلاف سؤالهم عن كيفية العيش وسط هذه الثقافة المغايرة .

ولذلك يقدم الدكتور محمد فراج أبو النور الخبير فى الشؤون الدولية والروسية مجموعة من النصائح للمسافرين تشجيعا للمنتخب .

 

غلاء أسعار السكن :

 

يقول "أبو النور" أن روسيا تعرف بغلاء اسعار سكنها لذا يفضل تجنب فكرة النزول فى الفنادق أو تأجير شقق كبيرة المساحة ولحسن الحظ يتوفر فى روسيا الكثير من المدن الجامعية والشقق الطلابية وهى مرافق رخيصة الثمن بالإضافة أن بعض الأسر تقوم بتأجير غرف داخل منزلها لنزلاء اجانب مما يوفر الكثير من النفقات .

 

تفضيل العملة الصعبة :

 

كغيرها من الدول الأجنبية، يفضل أهلها التعامل بالعملة الصعبة "الدولار" فى حالة حجز التذاكر أو الفنادق أما التعاملات اليومية من حركات بيع وشراء فتكون بالعملة المحلية وهى الروبل.

 

الروس يتحدثون الإنجليزية :

 

بالنسبة للمسافرين الذين يجيدون اللغة الإنجليزية فقط فلن يجدوا صعوبة فى التواصل مع الشعب الروسى، فروسيا ليست كبقية دول غرب أوروبا ممن يفضلون لغتهم الأم فقط،  ولكن يتواصل اهلها باللغة الإنجليزية ليس هذا فقط بل يتواصلون مع المسافر حتى وأن كان يتحدث الروسية بشكل سيء، يقول أبو النور : دول غرب أوروبا لا تحترم من لا يجيد لغتها المحلية أما بالنسبة للشعب الروسى فهو شعب مثقف يجيد الإنجليزية ويتواصل مع الأجنبى حتى وأن تحدث الروسية "مكسر" وبشكل عام يتعاملون مع الغرباء بلطف ويحملون التسامح تجاه الحضارات المختلفة .

 

انتبه لمكونات الأطعمه والمشروبات :

 

يقول أبو النور أن وجود قرابة 20 مليون مسلم فى روسيا إرغمها على تفسير وإيضاح مكونات المأكولات والمشروبات التى تحتوى على أى مواد محرمة احتراما للديانة الإسلامية وهذا شيء ينبغى على المسافرين الالتفات إليه فان لم تجد شرح المكونات مكتوبا عليك ان تسأل ان كان فى مكونات الطعام او الشراب أى شىء محرم .

 

لا تخاف من الجريمة :

 

بعد أن عانت روسيا من الانفلات الأمنى عقب سقوط الاتحاد السوفيتى إلا أنه فى السنوات الأخيرة أصبح هناك سيطرة كبيرة على معدلات الجريمة خاصة لو كان السير فى الميادين العامة أما الضواحى فمن الممكن أن نجد فيها شباب ذو أمزجه عدوانية ولكن بشكل عام سيكون الأمر تحت السيطرة الأمنية لان استضافة روسيا للمونديال بمثابة الاختبار لها.

 

التصرف بشكل عدوانى والحديث فى السياسة :

 

يستمع المواطنون الروس لنقد سياسة نظامهم الحاكم شريطة أن يكون ذلك بشكل مهذب لا يحمل أى تطاول على بلدهم أو رئيسهم فلاديمير بوتين الذى يحظى بشعبية 80% من الشعب لما احدثه من طفرة اقتصادية فى بلادهم لذا حذارى من التصرف بشكل عدوانى أو الحديث فى السياسة بشكل هجومى .

 

احترام الفتيات الروسيات :

 

يقول ابو النور بعد فوز المنتخب الوطنى لاحظت على مواقع التواصل الاجتماعى بعض الرواد يتبادلون صور لفتيات روسيات بعبارات خفيفة الظل " جايلك يا روسيا" ورغم تفهمى لحس الدعابة إلا انه يجب توخى الحذر فى التعامل مع الفتيات هناك وأن يكون التواصل معهم قائم على الاحترام دون اى تجاوز ويكون بشكل مهذب ومحترم .

 

لا تعطى نقود مقابل الخدمات :

 

يتعامل الروس بمسؤولية وطنية عاليه تجاه الأجانب ومعروف عنهم أنهم شعب ودود جدا وفى حالة ما إذا أدوا خدمة لمواطن آخر لا يفضلون الحصول على مقابل مادى ويعتبرون ذلك بمثابة الإهانة لهم لذا يفضل أن تقابل خدماتهم بهدايا تذكارية مثلما يقول أبو النور خاصة وأنهم يقدرون الحضارة المصرية القديمة ويقدسونها .

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : 8 أشياء انتبه لها خلال سفرك إلى روسيا لحضور مونديال 2018 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس