عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزارة النقل: إنفاق 30 مليار جنيه على مشروعات الطرق والكبارى فى 3 سنوات

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :


كتب رضا حبيشى

كشف اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى إنفاق وزارة النقل 30 مليار جنيه فى آخر 3 سنوات، منذ إطلاق المشروع القومى للطرق، الخاص ببرنامج الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أغسطس 2014، وذلك لإنشاء مشروعات الطرق والكبارى الجديدة التى تولت الوزارة تنفيذها فى محافظات الجمهورية.

 

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى التابعة لوزارة النقل، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن الوزارة أنفقت هذه المبالغ على الطرق الجديدة التى كانت من نصيبها ضمن المشروع القومى للطرق التى تشارك فى تنفيذه وزارتى الإسكان والدفاع، بجانب المحاور والكبارى العلوية الجديدة التى أنشأتها على النيل، والتى كان أبرزها محورى جرجا وطما بالصعيد، ومحور طلخا بالدلتا.

 

وقال "ترك" إن وزارة النقل ممثلة فى الهيئة انتهت من إنشاء حوالى 1200 كم طرق جديدة بالمشروع القومى للطرق والمحاور العلوية على النيل فى آخر 3 سنوات بينها طرق "القاهرة– السويس"، و"الصعيد– البحر الأحمر"، و"وادى النطرون– العلمين"، و"الفرافرة– عين دالة" ومؤخرا "شبرا– بنها الجديد".

 

وأكد أن ما حققته وأنجزته الهيئة فى إنشاء الطرق والكبارى الجديدة لم يتحقق فى تاريخ الهيئة، مشيرا إلى أن الهيئة أنفقت 3.3 مليار جنيه على مشروعات المحاور والكبارى العلوية على النيل، بينما أنفقت 26.7 مليار جنيه على مشروعات الطرق الجديدة، وأن الطرق والكبارى الجديدة تمثل محاور تخدم على مشروعات التنمية التى تشرع الدولة فى تنفيذها.

 

وأشار رئيس هيئة الطرق والكبارى إلى أن الهيئة راعت معايير الجودة والمواصفات القياسية فى إنشاءها الطرق والكبارى الجديدة من خلال إجراء الاختبارات فى كافة مراحل الإنشاء، لافتا إلى أن الهيئة شرعت فى إنشاء المرحلة الثالثة من المشروع القومى للطرق ومجموعة أخرى من الكبارى العلوية على النيل تماثل فى أطوالها ما حققته وأنجزته الهيئة منذ إطلاق المشروع القومى للطرق.

 

وأوضح أنه اتبع أسلوبًا جديد مع شركات المقاولات المنفذة لهذه المشروعات لم يكن متبعا من قبل، مشيرا إلى أن هذا الأسلوب اعتمد على تقسيم الطرق إلى قطاعات وتوزيع كل قطاع على شركة مختلفة، بحيث لا تتولى شركة واحدة طريقًا كاملا وحدها كما كان يحدث فى السابق، من أجل سرعة إنجاز المشروعات.

 

واستطرد رئيس هيئة الطرق والكبارى: "هذا الأسلوب ساعد فى رفع معدلات التنفيذ والإنجاز.. والشركة اللى كانت بتتأخر كان بيتم سحب الأعمال منها وإسنادها للشركة المجاورة المتقدمة فى معدلات التنفيذ.. كما خلق منافسة كبيرة بين الشركات"، مشيرا إلى أن ما تحقق فى قطاع الطرق والكبارى نتيجة للمتابعة الدورية ومواجهة المشكلات التى تواجه أعمال التنفيذ بشكل سريع وعلى رأسها مشكلات نزع الملكية واعتراضات بعض الأهالى فى بعض الأحيان، وأن الهيئة كانت ملتزمة بتنفيذ تكليفات وزير النقل طوال تنفيذ هذه المشروعات.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزارة النقل: إنفاق 30 مليار جنيه على مشروعات الطرق والكبارى فى 3 سنوات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس