عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : المتحدث باسم "الكهرباء": إنشاء 6 محطات لتوليد الطاقة من الشمس والرياح

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :


كتبت رحمة رمضان

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن حجم الاستثمارات الأجنبية والمحلية فى مجال الطاقة المتجددة "شمس ورياح" تبلغ حاليا حوالى مليار ونصف مليار دولار، مؤكدا أن جميع مشروعات "تعريفة التغذية" يكون التعامل بها بالعملة الصعبة.

 

وأضاف "حمزةط فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن الوزارة لديها خطة لعمل مزيج من الطاقة وتنويعها، بهدف عدم الاعتماد على مصدر واحد للطاقة، لافتًا إلى أن هناك مشروعات للطاقة المتجددة جارى تنفيذها حتى نهاية 2020.

 

وقال "حمزة" إنه بالنسبة لمشروعات طاقة الرياح جارى توسعة محطة رياح بقدرة 240 ميجاوات بمنطقة جبل الزيت، ومن المتوقع أن تنتج المحطة 961 ألف ميجا وات ساعة سنويا، علاوة على إنشاء محطة رياح بقدرة 232 ميجاوات بجبل الزيت بالتعاون مع الحكومة اليابانية، والانتهاء من تركيب 110 تربينات كاملة، وتبلغ نسبة تنفيذ المشروع 87%، ومن المتوقع أن تنتج سنويا 983 ألف ميجا وات.

 

وأوضح أنه جارى إنشاء محطة رياح بقدرة 120 ميجا وات بالتعاون مع الحكومة الإسبانية بخليج السويس "جبل الزيت 3"، لافتا إلى الانتهاء من صب القواعد الخرسانية وعددها 60، وتوريد 34 برجًا للموقع.

 

وعن مشروعات الطاقة الشمسية الجارى تنفيذها قال حمزة إن هناك محطة طاقة شمسية بقدرة 20 ميجاوات بالغردقة بالتعاون مع اليابان، مع الانتهاء من دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع، وفتح المظاريف الفنية، ومن المتوقع تشغيل المحطة عام 2020، علاوة على إنشاء محطة شمسية أخرى بقدرة 20 ميجاوات بكوم أمبو، بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 800 ألف يورو منحة، بالإضافة إلى 4 ملايين يورو قرض الوكالة الفرنسية.

 

وأشار إلى أنه جارى إنشاء محطة شمسية بقدرة 20 ميجاوات بالغردقة بالتعاون مع كوريا، بالإضافة إلى إنشاء محطة شمسية بقدرة 50 ميجاوات بكوم أمبو بالتعاون مع الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى، بتكلفة حوالى 25 مليون دينار كويتى.

 

وقال حمزة إنه جارى أيضا إنشاء محطة شمسية بقدرة 50 ميجاوات بالزعفرانة بالتعاون مع بنك التعمير الألمانى، بتكلفة 50 مليون يورو.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 10/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : المتحدث باسم "الكهرباء": إنشاء 6 محطات لتوليد الطاقة من الشمس والرياح في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس