عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأحد 8/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير التعليم العالى يستقبل مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمى

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 8/10/2017 :

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، حرص مصر على دعم علاقات التعاون العلمى مع ألمانيا، فى ضوء الشراكة العلمية والبحثية بين الدولتين فى مجالات التعليم العالى والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وذلك خلال استقبال الوزير للدكتور رومان لوكشايتر مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمى DAAD بالقاهرة مساء أمس السبت، بمقر الوزارة.

 

وخلال اللقاء أكد الوزير على أهمية تدعيم علاقات التعاون العلمى بين وزارة التعليم العالى والجامعات المصرية والهيئة الألمانية للتبادل العلمى، والتوسع فى دعم الشراكة بين المؤسسات البحثية والعلمية المصرية والألمانية فى العديد من المجالات، خاصة فى مجال التعليم الفنى، مطالبا باستحداث برامج جديدة للبعثات لخريجى كليات التعليم الصناعى ومعاهد التعليم الفنى والتكنولوجى وكذلك لأعضاء هيئة التدريس بهذه الكليات والمعاهد.

 

وشدد عبد الغفار على أهمية التبادل الطلابى وتبادل أعضاء هيئة التدريس بكليات التعليم الصناعى والمعاهد الفنية ونظيرتها من كليات العلوم التطبيقية بألمانيا بهدف إعداد مدرسين وأساتذة قائمين على التعليم الفنى بمصر.

 

ولفت الوزير إلى أهمية ربط التعليم الفنى بمتطلبات الصناعة لتحقيق معدلات نمو مرتفعة بمنظومة الصناعة الوطنية، مضيفا أنه بتطوير التعليم الفنى والتدريب المهنى وربطه بسوق العمل والإنتاج، سيعود ذلك بالنفع على القطاع الصناعى وبالتالى ينعكس ايجابيا على القطاعات الأخرى بالدولة.

 

من جانبه أكد مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمى بالقاهرة على استمرار التعاون بين الجانبين فى تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة، معربا عن تطلعه إلى زيادة أوجه التعاون العلمى والبحثى بين مصر وألمانيا بما يخدم مصالح البلدين.

 

ناقش الاجتماع عددا من برامج التعاون الناجحة بين الجانبين مثل برنامج الإبتعاث طويل الأجل (GERLS)، وكذلك برنامج المهمات العلمية قصيرة المدى (GERSS)، وأوضح الوزير أهمية هذه البرامج في مجال التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للتأكيد على عمق العلاقات بين العلماء المصريين والألمان.

شهد اللقاء د. حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، والدكتور محمد صالحين مستشار الوزير للتنمية المتكاملة، ود. منى أيوب نائب مدير الهيئة الألمانية للتبادل العلمى DAAD.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 8/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأحد 8/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير التعليم العالى يستقبل مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس