عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأحد 8/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : النائب محمد سليم يطالب وزير الاتصالات بإعادة النظر فى زيادة أسعار كروت الشحن

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 8/10/2017 :

تقدم النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب عن دائرة كوم أمبو، ببيان عاجل، إلى الدكتور على عبد العال، موجها إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى، حول زيادة أسعار كروت الشحن وتخفيض الرصيد بنسبة 36%، وسوء خدمة شركات المحمول بصعيد مصر.

 

وقال سليم، فى بيانه العاجل، إن شركات المحمول الثلاثة فاجأت المستهلكين بزيادة كبيرة تصل إلى 36%، ووافق جهاز تنظيم الاتصالات على الزيادة بناء على تقرير أعد بمعرفة الشركات لارتفاع تكاليف التشغيل والوقود، مشيرًا إلى أن تلك الزيادة فاقت زيادة ضريبة القيمة المضافة وسلع الجدول، وتأتى بالتزامن مع اطلاق تكنولوجيا الجيل الرابع الذى يسمح بسرعات الإنترنت العالية وخدمات صوتية أفضل عن طريق المنافس الجديد WE الممثل للشركة المصرية للاتصالات.

 

أما فيما يتعلق بسوء مستوى الخدمة، أكد عضو مجلس النواب عن دائرة كوم أمبو، على معاناة أبناء الصعيد من تدنى وسوء مستوى الخدمة، وضعف شبكة الاتصالات بشكل دائم ومتكرر طوال اليوم وفى جميع المناطق، علاوة عن انقطاع المكالمة الواحدة اكثر من مرة مما يحمل المستهلك اعباء اضافية ويدخل فى عداد الغش التجارى، فى حين أن القانون يُلزم الشركات بتعويض المواطن من شركات المحمول عن فترة انقطاع الخدمة الناتج عن عطل جماعى "إضافة دقائق مجانية دون الإخلال بالباقات الممنوحة له فى الظروف العادية".

 

وانتقد سليم، ما وصفه بـ"تعمد" الشركات بتشغيل خدمة الإعلانات الصوتية "الكول تون" بسماع مجموعة من الأغانى كوسيلة للدعاية وتحفيز المتصل على الاشتراك بها، مشيرًا إلى أنه يتم استغلال ذلك الفعل دون اعتبار للقيم الدينية والمعتقدات وظروف المستهلك لجلب المكاسب فضلا عن حصول تلك الشركات على الموافقة الصريحة بتشغيل تلك الخدمة، مما يخالف القانون الذى يحظر إبرام أى نشاط يخل بحقوق المواطنين دون موافقة مسبقة صريحة.

 

وفى هذا الصدد، طالب عضو مجلس النواب، بتفعيل دور كل من جهاز حماية المستهلك بإعداد تقرير استطلاع المواطن بالصعيد لقياس مدى رضاء المواطن على أداء الخدمة، تكليف الجهاز القومى لشئون الاتصالات بمراجعة العقود المبرمة مع الشركات الثلاثة وتوقيع الجزاءات نتيجة مخالفة الشركات وعدم وجود إشارة بث غى حدود 10 ميجا هرتز المنصوص عليها فى العقد.

 

وشدد سليم، على إحالة الممثل القانونى لتلك الشركات إلى نيابة الشئون المالية والتجارية، لتشغيل الخدمة الصوتية دون تصريح مسبق وجنى الملايين من وراء ذلك، وكذلك إعادة النظر فى تلك الزيادة العالية للكروت فى ظل معاناة المواطنين من ظروف المعيشة الصعبة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 8/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأحد 8/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : النائب محمد سليم يطالب وزير الاتصالات بإعادة النظر فى زيادة أسعار كروت الشحن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس