عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأحد 8/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : سفير مصر بالكويت: نسعى ودول الخليج لمواجهة التحديات التى تواجه المنطقة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 8/10/2017 :


الكويت (أ ش أ)

أكد سفير مصر لدى الكويت ياسر عاطف على أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومى، كما أن التلاحم المصرى الكويتى والعلاقات بين البلدين مثال يحتذى به فى التعاون بين الدول.

وقال عاطف- فى تصريحات لصحيفة (الأنباء) الكويتية نشرتها اليوم الأحد، بمناسبة احتفال السفارة المصرية فى الكويت بالذكرى ال44 لانتصارات أكتوبر المجيدة- :"إن يوم 6 أكتوبر هو يوم الفخر لنا كمصر وسوريا والدول العربية جميعا بهذه الملحمة التاريخية، ونحن كل عام نقيم احتفالا بهذا النصر العظيم بحضور أبناء الجالية المصرية وأشقائنا من الكويت ومشاركة الدول الشقيقة والصديقة وسفارات الدول المعتمدة لدى الكويت".

وعن العلاقات المصرية الخليجية..أجاب السفير المصرى بأن مصر موقفها ثابت وواضح من التلاحم الخليجى فأمن دول الخليج هو جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومى والرئيس عبدالفتاح السيسى يؤكد على ذلك فى كل المناسبات..قائلا : إننا نسعى فى الفترة القادمة كمصر ودول خليجية لمواجهة التحديات التى تواجه المنطقة أولا والمجتمع الدولى ككل كما أننا فى مصر فى مقدمة الدول التى تواجه تلك التحديات والتى تحتم أن نتعامل مع القضايا بحلول دولية وفى مقدمة تلك القضايا مكافحة الإرهاب، فوباء الإرهاب أصبح قضية المجتمع الدولى ككل ولم يعد قضية مصر فقط أو العراق فقط أو المنطقة كلها وإنما قضية المجتمع الدولى ككل".

وحول دعوة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لحضور منتدى الشباب العالمى بشرم الشيخ..قال عاطف: "بالفعل استقبلنى ولى العهد الشيخ نواف الأحمد قبل أيام حيث سلمته دعوة موجهة من الرئيس السيسى لأمير الكويت للمشاركة فى المنتدى العالمى للشباب وهو الأول من نوعه الذى تنظمه مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 4 إلى 9 نوفمبر المقبل".

وعن إقامة العديد من الأندية الرياضية الكويتية معسكرات رياضية لها فى مصر .. قال السفير المصرى :"لا شك أن مجالات التعاون بين مصر والكويت متميزة على مختلف الأصعدة سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية وهو مثال يحتذى بين الدول فى التلاحم والتعاضد على مر التاريخ، ويشكل التعاون الرياضى والشبابى بين مصر والكويت جزءا مهما من التعاون بين البلدين ويحقق المزيد من الروابط بين الشعبين الشقيقين".

وفيما يتعلق بقضية استفتاء كردستان العراق ومطالب الانفصال..أجاب عاطف : "إن مصر مع المحافظة على وحدة وسلامة الأراضى العراقية وكل الدول العربية".

وعن الجهود المصرية المتواصلة من أجل المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس .. قال السفير المصرى : إن مصر بقيادة الرئيس السيسى حريصة كل الحرص على تحقيق المصالحة الفلسطينية وجهودها متصلة فى هذا الإطار منذ سنوات وليست وليدة اليوم، مؤكدا على أن القضية الفلسطينية هى قضية أمن قومى مصرى وهى حقوق لشعب عربى شقيق من أجل حصوله على حقوقه العادلة فى إقامة دولته المستقلة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 8/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأحد 8/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : سفير مصر بالكويت: نسعى ودول الخليج لمواجهة التحديات التى تواجه المنطقة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس