عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأحد 8/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : بالصور ..إيقاف تنفيذ إزالة 7 مبان آيلة للسقوط بمدرسة ببنى سويف

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 8/10/2017 :


بنى سويف أيمن لطفى

أوقفتا وزارتا الأوقاف والتعليم إزالة مباني آيلة للسقوط بمدرسة خالد بن الوليد الإعدادية بعزبة الأوقاف، بقرية قمن العروس التابعة لمركز الواسطى شمال بنى سويف، والتي تؤجرها وزارة التربية والتعليم من هيئة الأوقاف المصرية منذ عام 1960 ، وتبلغ مساحتها ٥ آلاف متر وتضم تسع مبان منفصلة "  4 أقامتها هيئة الأبنية التعليمة، و 5 شاركت فى تشييدها التربية والتعليم والتنمية المحلية والجهود الذاتية  للأهالى.

والمدرسة بها  277 طالبا، و 35 معلما وعاملا، وتسير العملية التعليمية منذ ما يقارب ثلاثة أعوام داخل مبنيين بهما ثمانية فصول ، وهناك سبع مبان خالية من الطلاب  صدر لها قرار إزالة منذ سنوات، والأرض المقام عليها المدرسة وأربعة مبان  ملك لهيئة الأوقاف، ورغم الجهود المبذولة من نائبي الدائرة وتوصيات لجنة الإدارة المحلية  بتنفيذ الإزالة خوفا على حياة الطلاب والعاملين بالمدرسة  واستبدال الأرض مع الابنية التعليمية، لإقامة مجمع مدارس تعليم أساسي   إلا أن  هيئتا الأوقاف والأبنية التعليمية لم يتخذا خطوة إيجابية نحو التنفيذ  حتى الآن رغم خطورة تلك المبان الآيلة للسقوط على الطلاب والعاملين بالمدرسة .

يقول محمد عبدالله وسيد محمود من أهالى عزبة الأوقاف :  معظم أراضى القرية ملك للأوقاف بما فيها أرض مدرسة خالد بن الوليد  الإعدادية، والتى توجد بها مبان آيلة للسقوط تهدد أرواح الطلاب والمعلمين وبرغم مرور أكثر من عامين  على صدور قرار بإزالتها إلا أن  الأوقاف والأبنية التعليمية لم ينفذا القرار حتى الآن.

وأضاف: تصل المساحة المقام عليها المدرسة إلى أكثر من فدان و  تكفى لتشييد مجمع مدارس للمرحلتين الابتدائية والإعدادية ما يسهم فى القضاء على التكدس داخل الفصول كما يخدم مواطنى قرية قمن العروس ،  والقرى المجاورة لها، ونقدر  جهود المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، و نائبى الدائرة ونطالبهم بمواصلة السعى، لإنهاء المشكلة.

من جانبه أكد كمال سلومة رئيس مركز ومدينة الواسطى على حضوره فى يوليو الماضى لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب  بتكليف من المحافظ لمناقشة مشكلة مدرسة خالد بن الوليد ، بناء على تقديم نائب الدائرة بدوى النويشي طلب إحاطة فى دورة الإنعقاد الأولى ، إذ أوصت اللجنة فى حضور ممثلى الهيئات المعنية، بسرعة إزالة المبانى الخطرة  والآيلة للسقوط ، وتشكيل هيئة الأوقاف لجنة لتقدير سعر  الأرض المقام عليها المدرسة استعدادا لإستبدالها مع هيئة الأبنية التعليمية ، كما تتقدم مديرية التربية والتعليم  إلى منطقة هيئة الأوقاف بالمحافظة بطلب لاسترداد أرض المدرسة مرفق معه خرائط مساحية وشهادات قيود ، كما تسدد التربية والتعليم والتعليم الفنى قيمة الأرض للأوقاف على أن تدرج الأبنية التعليمية المدرسة ضمن خطة الإحلال والتجديد فى أقرب وقت وذلك عقب إنهاءإجراءات الإستبدال. 

وتابع سلومة: أطلعت المحافظ على نتائج الجلسة وما تم خلال إجتماع  لجنة الإدارة المحلية، ولم تصلنى حتى الآن أى مخاطبات تفيد بدء أى من الطرفين تنفيذ ما أتفق عليه، برغم المخاطبات المتبادلة بين الاطراف المعنية، ولجان المعاينة المشتركة بالتعاون مع الوحدة القروية لقمن العروس.

ولفت" سلومة"  أن النائب بدوى النويشى تقدم بطلب إحاطة، اجتمعت لجنة الادارة المحلية لمناقشته واصدرت توصياتها ، وكذلك تقدم النائب عصام خلاف بطلب إلى وزير الأوقاف حول مشكلة المدرسة قبل ذلك ورغم جهودهما وكذلك تواصل المحافظ مع الوزيرين المعنيين إلا أن المشكلة ما زالت قائمة .

من جانبه أوضح النائب بدوى النويشي مخاطبته الوزراء المعنيين وكذلك رئيس مجلس الوزراء، على مدى العامين الماضيين بالإضافة إلى طلب إحاطة بالمجلس  ناقشته لجنة الادارة المحلية وانتهت إلى توصيات، لمتنفذها هيئتا الأوقاف والأبنية التعليمية حتى الآن،  رغم حضور ممثليها وموافقتهم على نتائج المناقشات .

ونوه النويشي أنه سيناقش تباطؤ الطرفين فى تنفيذ ما تم الإتفاق عليه، خلال جلسات دورة الإنعقاد الجديدة الأسبوع القادم نظرا لأن  المشكلة ما زالت قائمة، بسبب عدم مبالاة الأوقاف والأبنية بالخطر القادم نحو الطلاب والمعلمين وكذلك مشاكل التكدس بالمدارس.

 

 

1- مبانى آيلة للسقوط داخل مدرسة بعزبة الأوقاف

 مبانى آيلة للسقوط داخل مدرسة بعزبة الأوقاف

 

3- حديد تسليح المبانى انتهت صلاحيته
 حديد تسليح المبانى انتهت صلاحيته

 

4-تصدعات حوائط الفصول
تصدعات حوائط الفصول

 

5- مبانى متهالكة وايلة للسقوط داخل المدرسة
مبانى متهالكة وايلة للسقوط داخل المدرسة

 

6- شروخ وفواصل فى حوائط الفصول
 شروخ وفواصل فى حوائط الفصول

 

8- تصدع حوائط المبانى
تصدع حوائط المبانى

 

8-مبانى مدرسة خالد بن الوليد آيلة للسقوط
مبانى مدرسة خالد بن الوليد آيلة للسقوط

 

9- مبانى ايلة للسقوط داخل المدرسة
 مبانى ايلة للسقوط داخل المدرسة

 

10- الابنية والاوقاف لم ينفذا توصيات اللجنة بازالة المبانى
 الابنية والاوقاف لم ينفذا توصيات اللجنة بازالة المبانى

 

11-مبانى المدرسة مهددة بالانهيار
مبانى المدرسة مهددة بالانهيار

 

12- مذكرة طلب احاطة بدوى النويشي ارسلها المجلس الى وزير الاوقاف
مذكرة طلب احاطة بدوى النويشي ارسلها المجلس الى وزير الاوقاف

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 8/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأحد 8/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : بالصور ..إيقاف تنفيذ إزالة 7 مبان آيلة للسقوط بمدرسة ببنى سويف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس