عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأحد 8/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : بيان لـ"سولاف درويش": مسابقات ملكات الجمال غير قانونية وتشوه صورة المرأة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 8/10/2017 :


كتب محمود العمرى

قدمت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، بيان عاجل موجه رئيس الوزراء ووزيرة التضامن، بشأن مسابقات ملكات الجمال ومدى قانونيتها، والتى تشوه صورة المرأة المصرية، حيث أوضحت أنه تنامي فى الآونة الأخيرة ظاهرة المسابقات لاختيار ملكة جمال باسم مصر، وجار الآن انعقاد إحدى هذه المسابقات المزيفة، تحت اسم "اختيار ملكة جمال مصر 2017".

وأضافت فى بيان لها :" هناك تصريحات صحفية من الجهات المنظمة لمسابقة ملكة جمال مصر بأن تلك المسابقة لمنظمة "ميس وورلد" العالمية وهى صاحبة الحق فى منح التصريح بإقامتها فى أى دولة، وأن هذه المسابقات والتى ينشغل بها الكثيرون كل عام وتتابعها كافة وسائل الإعلام، وتخصص لها المواقع والجرائد والقنوات مساحات واسعة من التغطية والمتابعة، ويترقبها آخرون وكأنها مهمة وطنية لرفع اسم مصر فى سماء الجمال، هى فى الحقيقة مسابقة بلا لوائح رسمية أو قانون يشرف على إجراءاتها.

وأردفت سولاف درويش:"أن هذه المسابقات ليس لها علاقة من قريب أو من بعيد بمصر أو اسم مصر، وهى ليست مهمة قومية، أورسمية، بل استغلال لاسم مصر للترويج للمسابقة دون التصريح أو الإذن من الجهات الرسمية والحكومية بذلك، مما يضر باسم مصر وأمنها القومى، متسائلة من أعطى التصريح للجهات المنظمة لمثل هذه المسابقات، ومن الجهات الحكومية التى تشرف عليها".

وتابعت :"هذه المسابقات ليس لها علاقة باسم مصر، ومن الخطأ أن تتم تلك المسابقات أمام أعين الجميع وكأنها معتمدة وموثقة وأن يتم منح الفائزين بها ألقاب تحمل اسم مصر، رغم أن هذه المسابقات ليست مراقبة أو معتمدة من أى جهة مصرية.

وأختتمت سولاف درويش بيانها قائلة إن:"القانون استلزم لإجراء اى مسابقات موافقة وتصريح وزارة التضامن، هذه المسابقات لم تحصل على أى تصريحات من أى جهة رسمية، وكأن مصر مرتعا لمسابقات تتحدث أو تجرى باسم مصر دون رقيب أو حسيب ،وكما أن مسابقات الجمال تقدم المرأة كتمثال، بغرض التربح وجمع الأموال، فهذه المسابقات تقلل من دور المرأة، وتلغى دورها الفكرى والإبداعى، وبالتالى لابد من تسليط الضوء عليها، وغيرها من الأنشطة الهامة مثل الرياضة، والابتكارات والاختراعات، خاصة وأن جميعها تقدم للمرأة مزايا أفضل من الشكل والجمال ،وكان من الأولى تسليط الضوء على الجوانب الهامة في حياة المرأة "قرية بلا ختان" "قرية بلا أمية"، فهذا هو الإبراز الحقيقى للمرأة ودورها ومكانتها فى المجتمع.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 8/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأحد 8/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : بيان لـ"سولاف درويش": مسابقات ملكات الجمال غير قانونية وتشوه صورة المرأة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس