عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأحد 8/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير التعليم العالى: الجامعة الألمانية ليست مجرد مشروع تعليم

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 8/10/2017 :


وائل ربيعى

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إنه يحضر حفل الجامعة الألمانية اليوم ممثلا عن الرئيس عبد الفتاح السيسى بحفل الجامعة بمرور 15 سنة على إنشائها، قائلا: "أنقل لكم خالص تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وأطيب تمنياته للجامعة الألمانية ودولة ألمانيا الصديقة بدوام التقدم والازدهار وأنابنى لحضور الحفل وأرحب بضيوف مصر المشاركين بفعاليات هذا الحفل وأشكر الجامعة الألمانية بالقاهرة وكل القائمين على تنظيم هذا الحفل وأهنئ الجامعة على مرور 15 عام على إنشائها".

 

وأضاف بكلمته خلال حفل تخرج طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة اليوم السبت: أعرب عن تمنيات رئيس الجمهورية لهذه الجامعة بدوام التقدم وأتمنى لإدارة الجامعة التى تمثل إضافة حقيقية للتعليم والبحث العلمى ليس فقط فى مصر لكن أفريقيا والشرق الأوسط بدوام التوفيق والنجاح، مشيرا إلى أن الدولتين أصرا على ألا تكون الجامعة الألمانية مجرد مشروع تعليم وإنما نقل الخبرات الألمانية الصناعية والتكنولوجية والتعليمية إلى مصر.

 

وتابع وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الجامعة الألمانية بالقاهرة تؤدى التدريب والثقافة على الوجه الأكمل ومثلت قاعدة مشتركة بين البلدين وكان من بينها إطلاق العام المصرى الألمانى للتكنولوجيا 2011، الذى سعت مصر لتكراره مع الدول الصديقة، قائلا: "التقيت الوزيرة الألمالنية للبحوث هناك فى ألمانيا وعقدت لقاء مع رموز الهيئة الألمانية للتبادل العلمى التى تقوم بأنشطة شديدة الأهمية فى البحث العلمى فى مصر وزرت عدد كبير من المؤسسات البحثية هناك، وأهنئ الأبنا والآباء بالتخرج".

 

ومن جانبه، توجه الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، على لفتته التى وصفها بـ"الجميلة" من خلال إنابة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى لحضور حفل الجامعة بتخرج 2142 خريج بدفعة 2017.

 

وأضاف منصور، بكلمته خلال الحفل أن الجامعة قدمت تخصصات تبنى الأوطان ويحتاجها سوق العمل وحققت مبدأ الإتاحة للمتفوقين والشفافية فى نظام القبول والشفافية فى النظام الجامعى والتقييم وحصدت مئات الجوائز العالمية، قائلا: "أخص بالشكر أولياء الامور لمساندة الأبناء حتى وصول هذه المرحلة ونقدم لمصر هدية كبيرة وغالية من خريجى الجامعة الألمانية تتويج لعمل جاد استمر لأكثر من 20 عاما يستطيعون المساهمة فى بناء مصر الحديثة التى نريدها ونحلم بها.

 

وتابع رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة: "دعمنا الصناعة ونقلنا التكنولوجيا عالية الجودة ودربنا عليها الفنيين فى مصر والمهندسين وأثمرت عن تعاون مباشر واستثمارات مباشرة تخدم الاقتصاد الوطنى، وخرجنا مواطن عالمى لا يقف فكره عند الحدود يعيش مع الجميع ويحتفظ بهويته، فدائما حافظنا وسنحافظ على مسافة واحدة من كل التيارات الفكرية والسياسية والأيدلوجية".

 

وأشار إلى أن 2142 خريج حصلوا على الماجستير والدكتوراه، قائلا: "خريج الجامعة الألمانية يبلى بلاءا حسنا فى أول يوم له فى حياته العملية بعد تأهيله لذلك وهو ما عرف عن خريجى الجامعة الألمانية فى كل المؤسسات التى التحقوا للعمل بها، ولدينا منظومة متكاملة من الأساتذة والإداريين والخدمات المعاونة".  

 

وقال للخريجين: "أنتم خير سفراء لمصركم وجامعتكم، ودائما ما تعلمتم بروح فريق العمل، اعملوا وخاطروا وتمتعوا بروح المغامرة ثقوا فى أنفسكم وتعليمكم، اليوم بداية قصة نجاحكم التى سوف نسمعها ونفتخر بها، قلوبنا وأبوابنا مفتوحة لكم لأنكم جزءا أصيلا منا".

 

وعلى هامش الاحتفالية، وقعت الجامعة الألمانية بالقاهرة، بروتوكول تعاون مع إحدى المؤسسات لدعم 50 طالب من أوائل الثانوية العامة بالمحافظات، حيث مثل الجامعة الألمانية فى توقيع البروتوكول، الذى تم على هامش حفل تخرج الجامعة لدفعة 2017، الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

 

وأكد منصور، بكلمته خلال توقيع الاتفاقية، أن هذه الاتفاقية تأتى فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم شباب مصر، مشيرا إلى أن الاتفاقية تنص على دعم 50 طالب من متفوقى المحافظات مناصفة مع الجامعة الألمانية، قائلا: "نتمنى توسع هذه المبادرات لتنمية مصر كلها وأهم شئ هى التنمية البشرية التى إن وجدت ستتسع الاستثمارات وهذا دور التعليم العالى الذى يرأسه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى".

 

وأضاف منصور: "نشكر السويدى على هذه المبادرة لأن المنح تتكلف ملايين الجنيهات وهى شاملة الدراسة 5 سنوات وكل الظروف المعيشية للطلاب، مؤكدا أن منح أوائل المحافظات هو البرنامج الرابع لمنح لأوائل المحافظات كل محافظة منحتين من الجامعة الألمانية بالقاهرة، وأن هذا البرنامج الجديد نطلق عليه برنامج السويدى الجامعة الألمانية لدعم شباب محافظات مصر".

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 8/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأحد 8/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير التعليم العالى: الجامعة الألمانية ليست مجرد مشروع تعليم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس