عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأحد 8/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : حماية المستهلك: شركة جهينة استجابت وأوقفت بث إعلان حملة كأس العالم

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 8/10/2017 :


مدحت وهبة

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز رصد قيام شركة جهينة ببث إعلان على مواقع التواصل الاجتماعى، فى إطار حملة لتحفيز المنتخب الوطنى فى تصفيات التأهل لكأس العالم ، حيث استخدم الإعلان سيناريو لرحلة حياة شاب مصرى من مواليد التسعينيات منذ آخر مرة تأهل فيها المنتخب لكأس العالم وبيان تعرضه لصدمات عصبية نتج عنها حالات مرضية كالخرس والشلل نتيجة لإخفاقات المنتخب فى التأهل على مدار 27 عاماً حتى أصبح ذلك الطفل شاباً يافعاً ولكنه في ذات الوقت قعيداً لا يقوى على الكلام نتيجة لما تعرض له من صدمات كروية.

 

وأضاف يعقوب فى بيان لجهاز حماية المستهلك ، أن الإعلان المذكور يناشد المنتخب الوطنى للتأهل من أجل الحفاظ على حياة هذا الشاب " مبروك "، بالإضافة إلى استخدام ألفاظ تبث روح اليأس من خلال استخدام عبارات توحى بأنها المرة الأخيرة التى سيرى فيها هذا الشاب تصفيات التأهل وفى حالة الإخفاق فإنه سيموت دون مراعاة مشاعر المرضى أو الذوق العام بالمخالفة للمواصفة القياسية لاشتراطات الإعلان رقم 4841 لسنة 2005 ، التى تنص على أنه " يلتزم الإعلان بالأخلاقيات و الذوق العام أى لا يشمل الإعلان على عناصر تحط من الكرامة الإنسانية ولا تشمل مواد – أو بيانات أوعروض مرئية او صوتية او تأثيرات حسية تمثل إساءة لمستويات الآداب العامة وألا يستخدم الإعلان عناصر الخوف ".

 

وأضاف يعقوب أنه بمجرد رصد الإعلان والتأكد من مخالفته للذوق العام، فقد تم على الفور مخاطبة رئيس مجلس إدارة شركة جهينة والذى أفاد بأن الإعلان يقصد به  تحفيز المنتخب القومى للتأهل لكاس العالم ، ولكنه أبدى عدم رضائه عنه أيضاً وأفاد بالوقف الفورى لبث الإعلان ورفعه من كافة مواقع التواصل الاجتماعى ، وهو ما التزمت به الشركة وجارى متابعة التنفيذ من خلال تكليف المرصد الإعلامى لمتابعة ورصد الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعى للتأكد من التزام الشركة.

 

وأكد يعقوب على متابعة الجهاز لكل الأنشطة الاقتصادية والإعلانات التجارية للتصدى لكل ما قد يضر بحقوق المستهلك الثمانية التى أوجبها القانون ولاسيما حقه فى الكرامة الشخصية واحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد، والصحة والسلامة فى استعمال المنتجات.

 

ودعا المستهلكين إلى معاونة الجهاز فى ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذالإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

 

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588 ، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية ،أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات ، أو من خلال الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG أو تطبيق " حماية المستهلك " على الهواتف الذكية.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 8/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأحد 8/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : حماية المستهلك: شركة جهينة استجابت وأوقفت بث إعلان حملة كأس العالم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس