عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/3/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : بالفيديو.. محافظ الإسكندرية: لا يمكن اتخاذ قرار منفرد بملف الحديقة الدولية

اليوم السابع ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/3/2017 :


الإسكندرية – جاكلين منير

كشف الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية الجديد، أن اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية السابق، تفاوض بالفعل مع المستثمرين بالحديقة الدولية، وذلك بالتنسيق مع لجنة فض المنازعات بوزارة الاستثمار، وتحت إشراف هيئة الرقابة الإدارية، وتم التوصل لى حلول جار اعتمادها حاليًا من هيئة الاستثمار، وكذلك الأمر فى قضية النزاع مع "اليكس ويست"، حيث جرى التفاوض بالتنسيق مع وزارة الاستثمار ممثلة فى لجنة فض المنازعات بعضوية وزير العدل ووزير التنمية المحلية وبعض الوزراء المختصين، وتحت إشراف هيئة الرقابة الإدارية، ولا يملك اللواء رضا فرحات أو أى محافظ فى اتخاذ قرار منفرد فى هذا الشأن.

 

وأضاف "فرحات"، فى تصريحات خاصة لـ""، أن النزاع على حق الانتفاع لبعض أراضى المحافظة أثار ضجة كبيرة فى عهد بعض المحافظين السابقين مثل "محمد عبد الظاهر"، موضحًا أن النزاع على بعض الأراضى قائم فى الإسكندرية منذ سنوات بعيدة، وما حدث هو حصول بعض المستثمرين على أراضى المحافظة بأثمان بخسة قد لا تتساوى مع قيمتها الحقيقية، وحاليًا يجرى التفاوض على تقدير قيمة الأرض الحقيقية وتحصيل القيمة الحقيقية من المستثمرين، مع التجديد لهم لمدة جديدة بما يقتضيه قانون الاستثمار الذى يتيح حق الانتفاع لمدة 30 عامًا، و بالقيمة الحقيقية للأرض حاليًا تقوم هيئة الخدمات الحكومية بتسعيرها واعتماد قيمتها، خاصة أن لجنة تثمين الأراضى بمحافظة الإسكندرية غير معتمدة من الدولة، وما يعتد به فقط هو تسعير الأرض من 4 جهات حكومية هى هيئة الخدمات الحكومية، هيئة المساحة، الهيئة العليا لتثمين أراضى الدولة بوزارة الزراعة، هيئة المجتمعات العمرانية، وهى الجهات الوحيدة التى يعتمدها القانون فى تسعير أراضى الدولة.

 

وأكد أنه فى إدارة هذا الملف يحرص على الحفاظ على حقوق الدولة، ولا تهاون فى حقوق الدولة فى إدارة هذا الملف، مع تسهيل الإجراءات للمستثمر ولكن فى إطار قانونى، ولن يحصل أى مستثمر على أى امتيازات فى إطار غير قانونى.

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/3/2017 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/3/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : بالفيديو.. محافظ الإسكندرية: لا يمكن اتخاذ قرار منفرد بملف الحديقة الدولية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
اليمني اليوم
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا