عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/3/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وكيل "صحة البرلمان": شركات قطاع الأعمال للدواء تخسر بسبب التسعيرة الجبرية

اليوم السابع 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/3/2017 :


كتب مصطفى السيد

كشف أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، أن صناعة الدواء فى شركات قطاع الأعمال يحتاج إلى نظرة شاملة، وإعادة هيكلة إدارية، حتى تستطيع أن تأخذ هذه الشركات ريادتها فى سوق الدواء المصرى أولاً، وفى السوق التصديرى ثانياً، مشيرا إلى أن صناعة الدواء لشركات قطاع الأعمال فى السوق تمثل 6% من حجم الدواء المتواجد.

 

وأوضح وكيل لجنة الشئون الصحية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن معظم أدوية شركات قطاع الأعمال تخسر نتيجة، التسعيرة الجبرية غير العادلة الموجودة فى منظومة التسعير، لافتا إلى أن لجنة الصحة طالبت بلجنة تسعير لأنصاف هذه الشركات، مشيرا إلى أن النهوض بتلك الشركات يحتاج إلى إعادة منظومة التسعير المشوهة، وإعادة الهيكلة الإدارية، وأن تدفع الحكومة ديون شركات قطاع الأعمال فى قطاع الدواء بصفة خاصة لأنه يعتبر أمن قومى، موضحا أن وزارة الصحة، والتأمين الصحى عليهم ديون فائقة، تبلغ بأقل تقدير مليار جنيه.

 

وأشار إلى أن سداد هذه الديون سيساعد على أن تقوم تلك الشركات، بجلب خطوط جديدة، وحول تصدير الدواء، أكد أبو العلا أن الدواء المصرى مظلم نتيجة سعره المتدنى فى التسعيرة الجبرية، وأن الدولة مضطرة لتصدره بسعره فى بلد التوزيع طبقا للاتفاقية الدولية، لافتا إلى أنه كانت هناك حلول مطروحة، بأن يكون سعر الدواء له سعر دولارى، وليس مصرى بالنسبة للتصدير، فى نفس الوقت أكد أن الدواء المصرى صناعته جيدة، وأرخص.

 

كان الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، أكد أن الوزارة أعدت إستراتيجية وخطة لاستعادة ريادة منتجات شركات قطاع الأعمال فى مصر وخارجها وخاصة بأفريقيا، مشيرا إلى أن حجم صادات مصر من الأدوية لإفريقيا ضئيل جدا.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/3/2017 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/3/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وكيل "صحة البرلمان": شركات قطاع الأعمال للدواء تخسر بسبب التسعيرة الجبرية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس