عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 12/1/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : بعد قليل.. وزير الصحة يعلن الأسعار الجديدة لـ3000 صنف دواء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 12/1/2017 :

يعلن بعد قليل الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان فى مؤتمر صحفى بمقر المركز القومى للتدريب بالعباسية، القوائم النهائية للأسعار الجديدة لـ3000 صنف دوائى وفق قرار مجلس الوزراء.

تشمل الزيادة السعرية الجديدة للأصناف الدوائية، 15 % من أدوية الشركات المحلية و20 % من المستورد، وليرتفع المحلى الذى سعره من 1 إلى 50 جنيها بنسبة 50% والأدوية التى سعرها من 50 إلى 100 جنيه سيرتفع سعرها بنسبة 40% والأدوية التى يزداد سعرها عن 100 جنيه سترتفع بنسبة 30% وبالنسبة لزيادة المستوردة فالأدوية التى سعرها من 1 إلى 50 جنيها سترتفع بنسبة 50% بينما ما فوق الـ50 جنيها سترتفع بنسبة 40% لتشمل هذه الزيادة أكثر من 3000 صنف.

ويحدد وزير الصحة فى المؤتمر الصحفى الضوابط التى سيتم من خلالها تطبيق الزيادات السعرية الجديدة والمقرر تطبيقها على المستحضرات التى سيتم إنتاجها حديثا حيث ستباع المنتجات الموجودة حاليا بالسوق بالأسعار القديمة .

كما يفعل وزير الصحة بتشديد رقابة التفتيش الصيدلى على الشركات والمخازن والصيدليات والمصانع لمنع التلاعب فى الأسعار .

وقال وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد فى تصريحات سابقة إن الزيادة السعرية ستطول 10 % من أدوية الأمراض المزمنة، مشيرا إلى أنه تم مراجعة 92 % من الأدوية، مؤكدا أنه سيتم توفير النواقص فى القريب العاجل .

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 12/1/2017 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق