اخر اخبار اليمن الان - عاجل : المقاومة الشعبية تتقدم بسرعة جنونية في صعدة ومقتل قيادي حوثي بارز بالمواجهات

يمني سبورت ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

أكدت مصادر خاصة لـ يمن فويس ان المقاومة الشعبية معززة بالجيش الوطني تواصل تقدمها تجاه محافظة صعدة المعقل الرئيسي للحوثيين الشيعة .

المصادر أوضحت ان المقاومة استطاعت التغلب على كافة جيوب المقاومة في طريقها كما وأدت المواجهات المسلحة إلى مقتل القيادي الحوثي أبو زيد المرتضى في مواجهات في المواجهات شرق صعدة .

 

وعلى امتداد الساعات السابقة بدأت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بمساندة التحالف العربي، عملية عسكرية واسعة لتحرير محافظة صعدة معقل الميليشيات الرئيس، وتمكنت من السيطرة على منفذ البقع الحدودي مع السعودية.

 

وتمكنت قوات الجيش الوطني، بمساندة المقاومة الشعبية والتحالف العربي، من السيطرة على «اللواء 19 مشاة» الموالي للميليشيات في منطقة البقع الحدودية، بعد تحرير المنفذ والتقدم باتجاه مدينة كتاف الاستراتيجية، الواقعة بين صعدة والجوف وعلى الحدود السعودية، وهي عملية وصفت بالمباغتة والناجحة التي قطعت طريق الميليشيات باتجاه الحدود السعودية.

 

وأكد محافظ صعدة، الشيخ هادي طرشان الوائلي، في تصريحات صحافية، أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من وضع أقدامها على أولى مديريات صعدة، المعقل الرئيس للميليشيات وزعيمها عبدالملك الحوثي، وباتت على مشارف مدينة صعدة من الجهة الشمالية الشرقية للمحافظة. وقال إن قوات الجيش والمقاومة سيطرت على ثمانية مواقع بعد تحرير منفذ البقع، وغنمت الكثير من الأسلحة التي خلفتها الميليشيات، مؤكداً أن صعدة في «لهفة وشوق لأحرارها»، قائلاً: «ابتسمي يا صعدة فالخير قادم».

 

وأكدت مصادر عسكرية في المنطقة أن العملية جاءت بمساندة قوات سعودية خاصة ووحدات من الجيش القطري المرابطة على الحدود السعودية، ما يؤكد أن ما تروج له وسائل الإعلام التابعة للميليشيات؛ بأن عناصرها توغلت في أراضي المملكة، عبارة عن أكاذيب هدفها رفع معنويات أنصارها المنهارة. وكانت مقاتلات التحالف واصلت دكّ مواقع الميليشيات في صعدة، مستهدفة مناطق الثعبان وقلل الشيباني وملطة ومندبة، فيما تركزت أعنف الغارات على مواقع الميليشيات في مديريات باقم والظاهر وسحار وحيدان. وقصفت القوات السعودية بالمدفعية الثقيلة معسكرات الميليشيات في مناطق «آل مقنع وآل الشيخ» بمديرية منبه، تمهيداً لاقتحامها وتحريرها من الميليشيات في عملية مساندة للجيش الوطني.

أخبار من الرئيسية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن الان - عاجل : المقاومة الشعبية تتقدم بسرعة جنونية في صعدة ومقتل قيادي حوثي بارز بالمواجهات في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع يمني سبورت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمني سبورت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا