اخر اخبار اليمن الان - اللواء عبدالرب الشدادي .. سيرة ذاتيه

يمني سبورت ارسل لصديق نسخة للطباعة

استشهد امس الجمعة اللواء عبدالرب الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة في اشتباكات مع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح بمنطقة صرواح غربي مأرب.

 

وفي هذه السطور ينقل “ السعيد” قصة اللواء عبدالرب الشدادي منذ دخوله السلك العسكري والتي وصفت بانها أشبه بقصص الخيال والأبطال الذين نقرأ عنهم دائما.

 

مذيع قناة بلقيس يحيى السواري نشر  قصة الشدادي مبيناً أن بقية القصة مسجلة تلفزيونياً وسيتم بثه على القناة.

 

وأوضح السواري على صفحته بقوله ” كان الضابط الصغير يظن أن الشاحنات مليئة بالسلاح, وكان فخوراً بنفسه لأن القيادة وثقت به وكلفته بحماية الشاحنات من باب المند حتى تصل إلى العاصمة صنعاء, وفي منتصف الطريق اكتشف هذا الضابط أن الشاحنات ليست محملة بالأسلحة بل محملة بالمشروبات الكحولية المستوردة (خمور) فاشتعل غضبه وأوقف الشاحنات وتأكد من الحمولة ثم أمر جنوده وسائقي الشاحنات بالعودة إلى المعسكر (معسكر خالد بمحافظة تعز), لينهض صباحاً قائد المعسكر الذي كلّف هذا الضابط بالمهمة ويجد ساحة التدريب مستنقعاً للكحول الفاخرة وآلاف الزجاجات المكسرة, لقد قام الضابط باتلاف الشحنة كاملةً في ساحة المعسكر.

وبعد محاكمة عسكرية انتقامية أُتّهم خلالها بالخيانة العظمى ومخالفة الأوامر العسكرية, الغى علي عبدالله صالح حكم الإعدام الصادر بحق هذا الضابط بعفو فصل تام من القوات المسلحة, ليقوم علي محسن الأحمر بطلب هذا الضابط إعجاباً بشجاعته وقوة شخصيته وأعاده للسلك العسكري عن طريق النفوذ التي يتمتع بها, ولكن هذه المرة تحت قيادة مباشرة من علي محسن.

 

وبعد عدة سنوات يتم اختيار هذا الضابط في التشكيلة الجديدة لقوات الحرس الجمهوري الأكثر تطوراً واحترافية بقيادة نجل الرئيس حينها علي صالح. .

.

لم يكن يدري هذا الضابط مالذي سيحدث له حين أتلف تلك الشحنة في نهاية الثمانينات.

كما أنها لم يكن يدري ما الذي سيحدث له حين خالف الأوامر في مارس 2011 وقاد بنفسه الكتيبتين التي أمر علي صالح بتحركهما من معسكر 72 حرس جمهوري لاستلام الحزام الامني حول ساحة التغيير بصنعاء, وخالف هذا الضابط الأوامر حينها لأنه كان يعلم أن علي صالح يريد استخدام الكتيبتين في فض الاعتصام, فرفض أمر وزير الدفاع الذي كلّف ضابط مضمون الولاء لصالح وتولّى قيادة الكتيبتين بنفسه.

أيضاً هذا الضابط لم يكن يعلم مالذي سيحدث له حين وقف ضد انقلاب الحوثيين في 2014 ووقف مع الشرعية حين تركها الجميع. نعم هو اللواء عبدالرب الشدادي قائد المنطقة العسكري الثالثة, الرجل الذي رأى النجاة في التمسك بشرفه العسكري حين كان يراه الجميع انتحاراً. الرجل الذي لن تكف عن الاستغراب والذهول وأنت تستمع لقصّة حياته الشبيهة بتلك الافلام التي تسكنك شخصية البطل فيها لبعض الوقت وتتمنى الحصول على تجربة مشابهة لتصبح مثله.

 

أخبار من الرئيسية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن الان - اللواء عبدالرب الشدادي .. سيرة ذاتيه في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع يمني سبورت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمني سبورت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا