اخر اخبار اليمن الان - قوات «الشرعية» تتقدم في محيط صنعاء

يمني سبورت ارسل لصديق نسخة للطباعة

 كثفت مقاتلات التحالف العربي غاراتها على عدد من المواقع العسكرية التي تتمركز فيها الميليشيات الانقلابية في عدة محافظات يمنية، في حين تواصل القوات الشرعية تقدمها الميداني في عدة جبهات قتالية في صرواح باتجاه مناطق حدودية شرق العاصمة صنعاء، في حين أحبطت الأجهزة الأمنية في لحج، هجوما إرهابيا بعبوات ناسفة في المجمع القضائي بالمحافظة.

 

 

 

وتمكنت قوات الجيش والمقاومة تحت غطاء جوي من التحالف العربي من تحرير وادي حباب المحاذي الواقع بين مديرية صرواح ومنطقة خولان في صنعاء.

 

 

 

وأكد مصدر عسكري أن التقدم يهدف إلى فرض السيطرة الكاملة على ما تبقى من مناطق غرب صرواح والتقدم لتحرير حباب وخولان في حدود صنعاء، لافتا إلى أن قوات الشرعية استعادت مواقع ومناطق قريبة من حريب نهم وخولان الطيال.

 

 

 

واستهدفت مقاتلات التحالف عدداً من مواقع المتمردين في منطقتي المجاوحة والمدفون في مديرية نهم شرق العاصمة اليمنية.

 

 

 

وأكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء عبدربه الشدادي، أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أصبحوا قاب قوسين أو أدنى من معركة تحرير العاصمة صنعاء، لافتاً إلى أن الجيش يفرض سيطرته الكامل على الخط الرئيسي بين صنعاء ومأرب بعد مواجهات عنيفة مع فلول الميليشيات التي فرت مع تقدم الجيش.

 

 

 

وأوضح قائد المقاومة الشعبية في صرواح، علي الشليف، أن قوات الجيش والمقاومة أصبحوا على مقربة من مركز صرواح آخر معاقل الميليشيات المتمردة في المدينة، مؤكداً السيطرة الكاملة على المحطة الغربية وتباب المحاجلة عقب قطع خط الإمدادات الرئيسي للانقلابيين.

 

 

 

وأشار إلى أن قوات الشرعية تقوم حاليا بتصفية ما تبقى من الجيوب وتصفية العناصر الرافضة للاستسلام، مؤكدا أن خسائر فادحة لحقت بالميليشيات خلال المعارك الأخيرة حيث قتل وجرح العشرات فيما تم أسر عدد أخر بينهم قيادات ميدانية ومشايخ في قبائل موالية للحوثيين والمخلوع صالح من أطراف صنعاء.

 

 

 

وقتل 17 عنصرا من الميليشيات الانقلابية، بينهم قيادي بارز أثر استهداف مقاتلات التحالف لمقر اجتماعات لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في محافظة صعدة،شمال .

 

 

 

إلى ذلك، أعلن مسؤولون عسكريون في مأرب أن تعزيزات كبيرة لقوات الجيش اليمني وصلت إلى المحافظة قادمة من معسكرات تدريبية في منطقي العبر وشرورة، وأن هذه التعزيزات سيتم توزيعها على مختلف الجبهات القتالية في مأرب والجوف على تخوم صنعاء.

 

 

 

وفي سياق متصل، أحبطت الأجهزة الأمنية في لحج، هجوم إرهابي بعبوات ناسفة في المجمع القضائي بالمحافظة.

 

 

 

وأفاد مصدر أمني لـ «الاتحاد» بأن خبراء متفجرات قاموا بزرع عبوتين ناسفتين في مبنى المجمع القضائي في لحج، وأن خبراء عسكريين قاموا بالنزول إلى الموقع نزع تلك العبوتين.

 

 

 

وشن عناصر من تنظيم «القاعدة» هجوما على تمركز قوة أمنية في مديرية المحفد بمحافظة أبين، ما أسفر عن إصابة عنصرين من المقاومة الشعبية.

 

 

 

وفي سياق منفصل، شدد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر، على ضرورة مضاعفة الجهود بما يؤسس لجيش وطني احترافي يحمي إرادة اليمنيين ويحقق حلمهم بالأمن والاستقرار.

 

 

 

وأكد الأحمر خلال لقائه عدداً من قادة وزارة الدفاع، حرصه على تلبية متطلبات الجيش وبنائه ومنحه الدورات والدراسات التأهيلية التي تضمن أداءه بكفاءة عالية.

 

 

 

إحباط محاولات تسلل للانقلابيين إلى السعودية

 

  

تصدت القوات السعودية، لمحاولة تسلل فاشلة لعناصر الميليشيات الانقلابية من داخل الأراضي اليمنية إلى قطاع الحرث بمحافظة جازان، حيث ردت القوات السعودية بإطلاق نيران أسلحتها ليتم دحر الانقلابيين وانسحابهم من الموقع.

 

 

 

وفي نجران، استطاعت عناصر القوات السعودية، بدعم طيران الأباتشي، من التعامل من مجموعات من الميليشيات حاولت الاقتراب من الحدود قبالة الربوعة، وتم استهداف وتدمير عرباتهم وتحقيق إصابات قاتلة.

 

 

 

وفي قطاع الموسّم في جازان، تعاملت المدفعية السعودية مع تجمع للانقلابيين داخل الأراضي اليمنية، وألحقت بهم أضراراً بشرية ومادية.

 

 

 

إلى ذلك، أعلن مسؤول سعودي أمس، إصابة شخص جراء سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها ميليشيات الحوثي من الأراضي اليمنية على محافظة الطوال.

 

 

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بجازان الرائد يحيى بن عبدالله القحطاني، إن «فرق الدفاع المدني باشرت بلاغاً عن سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية بمحافظة الطوال».

أخبار من الرئيسية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن الان - قوات «الشرعية» تتقدم في محيط صنعاء في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع يمني سبورت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمني سبورت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا