اخبار اليمن اليوم : شدد على ضرورة تحرير تعز والحديدة قبل أي مفاوضات - العطاس يفضح المخلوع ورفضه لتقسيم اليمن إلى أقاليم عام 94 ودور الأمريكان في الحرب (فيديو)

يمن برس ارسل لصديق نسخة للطباعة

*يمن برس - خاص
أكد المهندس ابو بكر العطاس رئيس الوزراء السابق ومستشار رئيس الجمهورية حالياً، أن التحالف العربي نجح في جمع الرأي العالمي تجاه وما يجري فيها من انقلاب، مشيراً إلى أن الانقلابيين يستخدمون الصور الممنتجة والملفقة، للضحايا بشكل يستقطب العاطفة الإنسانية، وهي خدعة لا يجيدها أنصار الشرعية.

وشدد العطاس في حوار تلفزيوني على قناة «الغد المشرق» -رصده يمن برس- على ضرورة تحقيق انتصار كبير في شمال ، يمثل تحول جدي في التوازن على الأرض، مشيراً إلى أن على قوات الجيش والمقاومة تحرير تعز والحديدة وشبوة بشكل كامل.

وتحدث الرئيس العطاس عن دور الأمريكان في تفجير حرب 94م في ، كاشفاً عن رفض المخلوع صالح لروية تقسيم إلى 4أو 5 مخاليف أو أقاليم، مشيراً إلى ان المخلوع أصر على ان يكون إقليمين ورفض تقسيم شمال .

وتحدث العطاس عن الفساد في المحافظات الجنوبية والتي تسبب معانات سكان عدن والمواطنين في الجنوب، مشيراً إلى أن بعض القرارات التي اصدرها محافظين محافظات جنوبية مؤخرا عززت حالة الفساد المالية والمحسوبية منتقدا هذه القرارات ودعا لتصحيحها .

وذكر العطاس أن الحزب الإشتراكي كان مخترق في السابق وأن الجنوبيين يعيشون نفس المشكلة حتى اليوم.

وقال العطاس في حديثه ان معاناة أهالي عدن سببها حالة الفساد المالية والادارية التي تعاني منها عدن والتي قال ان الرئيس اليمني السابق علي صالح زرعه خلال سنوات وجوده في السلطة.

وأكد العطاس ان هنالك امكانية لمحاربة الفساد عبر اتخاذ اجراءات من قبل قيادة السلطات المحلية والتي قال ان الظروف تسمح لها اليوم بالعمل في هذا الإطار.

وأشار العطاس إلى محاولة الرئيس المخلوع تشويه صورة الجنوب في الخارج، وربطه بالجماعات الإرهابية والمتطرفين، لافتاً إلى أن عاصفة الحزم حققت انتصاراً واضح وجلي في الجنوب ولا بد من انتصار مماثل في الشمال، داعين الجنوبيين للعمل على دحر ما تبقى من الخلايا لنائمة في الجنوب وبناء مؤسسات الدولة ودحر كل الانقلابيين من بشكل عام، وعدم التسرع في الذهاب إلى مطالب الجنوب في هذه المرحلة الراهنة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم : شدد على ضرورة تحرير تعز والحديدة قبل أي مفاوضات - العطاس يفضح المخلوع ورفضه لتقسيم اليمن إلى أقاليم عام 94 ودور الأمريكان في الحرب (فيديو) في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمن برس


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا