اخبار اليمن اليوم : السعوديون يتحركون تجاه رفض فيتو أوباما وينظمون حملة شعبية لمقاطعة البضائع الأمريكية

يمن برس ارسل لصديق نسخة للطباعة

*يمن برس - متابعات
بدأ الشعب السعودي حملة شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، لمقاطعة المنتجات الأمريكية في البلاد، حيث وجدا تفاعلا لافتا من المدونين السعوديين، فيما يبدو أنه رد شعبي سريع على قرار الكونجرس.

يأتي ذلك بعد رفض الكونجرس فيتو الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، حول قانون "" وهو اختصار لقانون العدالة في مواجهة الإرهاب، الذي يتيح لذوي المتضررين من الهجمات الإرهابية في الولايات المتحدة مقاضاة دول أخرى تورط أبناءها في تنفيذ تلك الهجمات

واستخدم المواطنون السعوديون أكثر من وسم على موقع "تويتر" لأنه الأكثر شعبية بين السعوديين، من أجل مقاطعة كافة المنتجات الأمريكية في السعودية بهدف الضغط على الحكومة الأمريكية وتكبيدها الشركات السعودية خسائر كبيرة في السوق السعودي الغارق بمنتجات أمريكية المنشأ.

ويشارك في هذه الحملة نخب ثقافية ودينية وكتاب وإعلاميين يؤكدون أن مقاطعة المنتجات من أكثر الأساليب نجاحا في إجبار الدول التي تمتلك نقابات وصحافة حرة على تغيير سياستها أو التراجع عن بعض القوانين.

ويرى كثير من الداعين للمقاطعة أن السعوديين لن يواجهوا صعوبة الالتزام بالحملة مع توفر البديل لكل منتج أمريكي في السوق السعودية التي تستورد شركاتها التجارية مختلف البضائع المتشابهة من عدة دول.

لكن ذلك لا يعني أنه لا يوجد بعض المعارضين للحملة، الذين يرون أن الرد يجب أن يكون رسميا يتخذه أصحاب القرار في السعودية بما يتفق مع مصلحة المملكة، بعيداً عن ردود الفعل الشعبية المستعجلة.

وأضاف مغردون معارضون للحملة، أن المؤيدين لها يكتبون في موقع "تويتر" الأمريكي، وعبر هاتف الآيفون الأمريكي أيضاً، وربما من داخل سيارة أمريكية الصنع.

لم يبد المؤيدين للحملة حماسة في التخلي عن تلك المنتجات، أو على الأقل عدم شراء منتجات جديدة من الحليف الأمريكي الذي لم يعد يعجبهم منذ سنوات مع تردد واشنطن في التدخل وحسم صراعات المنطقة في عدة دول بينها سوريا لصالح واشنطن وحليفتها الرياض.

ونشر مغردون سعوديون صورا لكثير من المنتجات الأمريكية التي يستهلكها المواطن السعودي لتعريف المؤيدين للحملة بالبضائع التي يجب عليهم مقاطعتها، وراح آخرون يسألون عن البضائع البديلة التي يستطيعون استخدامها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم : السعوديون يتحركون تجاه رفض فيتو أوباما وينظمون حملة شعبية لمقاطعة البضائع الأمريكية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمن برس


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا