اخبار اليمن اليوم : الجندي يقول إن معركة «ذوباب» مصيرية ويكشف عن مصير جثة العميد الصبيحي قائد اللواء الثالث حزم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
*يمن برس - متابعات خاصة
قال عبده الجندي، المعين من قبل الانقلابيين، محافظا لتعز، إن قوات الجيش (الموالية للحوثيين)، والمليشيات الانقلابية، حققت خلال اليومين الماضيين انتصارات كبيرة في خمس جبهات بالأحياء الشرقية لمدينة ، وكذا في مناطق جبل حبشي ومقبنة وصولا إلى الشريط الساحلي، في جبهات كهبوب وذباب وباب المندب.

ونقلت وكالة أنباء "سبأ" بنسختها التابعة للحوثيين، أن القوات التابعة للانقلاب استعادة عدة مواقع في منطقة الأحكوم بحيفان، داعيا الجيش الوطني والمقاومة إلى العودة إلى جادة الصواب، حسب زعمه.

واعترف بقيام قوات بعدة محاولات للتقدم باتجاه الحوبان وكذا القصر الجمهوري شرق تعز، يوم أمس، بمساندة من طيران العربي.

كما أشار إلى أن من وصفهم بـ"المرتزقة" (قوات الشرعية)، حاولوا التقدم في مقبنة، في حين تلقوا هزيمة كبيرة – حسب زعمه – في جبهة كهبوب وذباب وباب المندب.

وزعم الجندي، "أن حسم المعارك بصورة كاملة ونهائية في محافظة تعز ليس صعبا إلا أن مليشيا والقوات الموالية لها، حريصون على حياة المدنيين.

وأضاف الجندي لوكالة "سبأ" الغير شرعية: " لا تدفعونا لان نفقد أعصابنا فنحن حريصون على تسوية سياسية وعلى حياة أبناء المحافظات الجنوبية".

وأوضح محافظ تعز المعين من قبل ، عبده الجندي، أن محافظ (الموالي للانقلاب)، من المفترض أنه قام بتسليم جثة العميد عمر الصبيحي الذي قضي في جبهة ـ ذباب ـ باب المندب إلى ذويه في منطقة الصبيحة.

ولفت الجندي إلى أن ما حدث في مدينة ذباب كان معركة فاصلة بين الحق والباطل، مشيرا إلى أن اليمنيين يخوضون معركة مصيرية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن برس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق