اخبار اليمن | انتشار واسع للسحب في سماء سقطرى والمهرة وشرقي حضرموت.. والأرصاد تحذر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاربعاء ، ٠١ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٠١:١٥ مساءً ( عين المهرة||خاص )

شهدت عددا من محافظات الجنوب فجر اليوم الأربعاء انتشاراً واسعاً للسحب الرعدية الممطرة.

 

وبحسب صور الأقمار الصناعية فإن السحب بينها الرعدية بدأت تتشكل في سماء أرخبيل سقطرى والمهرة وشرقي حضرموت وأجزاء من محافظة شبوة.

 

وكانت مراكز الأرصاد والإنذار المبكر قد توقعت هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن وسواحل محافظات المهرة، حضرموت، شبوة وأبين، مع اضطراب البحر حول الأرخبيل وشرق خليج عدن وجنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب.

 

كما توقعت أيضاً بهطول أمطار متفاوتة الشدة يتخللها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظتي الضالع، ولحج. 

 

وحذرت في نشرتها الجوية مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن وجنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

 

وحذرت المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان ونصح بعدم عبورها أو التواجد في مجاريها وعدم عبور الجسور الأرضية.

 

ونبهت الأرصاد المواطنين من خطر الصواعق والانهيارات والانزلاقات الصخرية والطينية، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق