اخبار اليمن | الرياض: توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع تعزيز ‎الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن (SDRPY) عن توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع جديد لتعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة حضرموت، جنوب اليمن.
وقال البرنامج في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، إن مساعد المشرف العام؛ حسن العطاس، والمدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية؛ علي باشماخ، وقعا، اليوم الأربعاء، في مقر البرنامج بالرياض، اتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة حضرموت.
وأضاف أن المشروع يأتي بمساهمة ثنائية من البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يستفيد منه 2.145 مليون شخص، منهم 445 ألف بشكل مباشر و1.7 مليون بشكل غير مباشر في 9 مديريات في ساحل ووادي حضرموت.
ويهدف المشروع إلى تعزيز مصادر المياه وتزويدها بالطاقة النظيفة البديلة في المديريات المستهدفة، وسيسهم في التقليل من الاعتماد على المحروقات في تشغيل الآبار وخفض تكاليف إنتاج الوحدة باستخدام الطاقة النظيفة، كما سيعمل المشروع على بناء قدرات العاملين في الحقول على استخدام وتشغيل منظومات الطاقة الشمسية.
وجرى توقيع الاتفاقية بحضور كل من وزيري التخطيط في الحكومة اليمنية المعترف بها؛ واعد باذيب، والمياه والبيئة؛ توفيق الشرجبي، ومحافظ حضرموت؛ مبخوت بن ماضي، والمشرف العام للبرنامج والسفير السعودي لدى اليمن؛ محمد آل جابر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق