اخبار اليمن الان عاجل - انفجار الوضع في معقل الحوثيين بصعدة واندلاع اشتباكات عنيفة بين القبائل والحوثيين وسقوط قتلى وجرحى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

انفجار الوضع في معقل بصعدة واندلاع اشتباكات عنيفة بين القبائل والحوثيين وسقوط قتلى وجرحى

قتل 6 من المسلحين الحوثيين، اليوم الخميس، في اشتباكات عنيفة مع رجال القبائل في بلدة "منبه" بمحافظة صعدة "معقل الحوثيين" الحدودية مع المملكة العربية السعودية. وقالت مصادر محلية لـمراسل "يمن مونيتور" إن الاشتباكات بين الحوثيين ورجال من قبائل منطقة "آل ثابت" في البلدة الحدودية مع السعودية جاءت بعد رفض القبائل دفع اتاوات وجبايات جديدة لرجال الجماعة الذين قدموا على متن دورية عسكرية تم اعطابها في الاشتباكات.

وأشارت المصادر إن رجال القبائل رفضوا تسليم أي اتاوات أو جبايات على السكان والتُجار في تلك المناطق التي تشهد نشاط تجاري، وهدد الحوثيون بتفجير الوضع عسكرياً في منطقتهم إن رفضوا الدفع. وأفادت المصادر أن النشاط التجاري أزدهر في تلك المنطقة بسبب تدفق المسافرين عبر تلك المنطقة بعد إغلاق منفذ حرض الحدودي وبقية المنافذ حيث يدفع المسافرين من هنالك مبلغ "5000" سعودي مقابل تأمين وصولهم إلى الأراضي السعودية، كما تمثل المنطقة معبراً حدودياً لمهربي "القات". وأشارت المصادر أن المنطقة تشهد توتر وترقب وحشد من قبل الطرفيين وأن الوضع مرشح الانفجار في أي لحظة. ومنطقة ال ثابت تتبع مديرية منبه محافظة صعده وهي منطقه حدودية مع السعودية ويستطيع سكانها المرور وتمرير المسافرين والقات بسهوله قبيله ال ثابت مسيطرة على تلك المنطقة ومؤمنه لها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق