اخر عاجل اليوم الخميس 1/12/2016 عاجل : مصر تعلن حالة الطوارئ في جميع المحافظات .. تعرف على السبب

يماني نت 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر عاجل اليوم الان الخميس 1/12/2016

ضربت مصر موجة من الطقس السيئ منذ الأربعاء؛ ما أدى إلى إعلان حالة الطوارئ لمواجهة أمطار غزيرة متوقعة، وبدأت في محافظات القاهرة والبحيرة والغربية والإسكندرية.

وشهدت القاهرة، صباح الخميس، حالة من الطقس السيئ بعد هطول الأمطار بغزارة وتسببت في إغراق الشوارع والمحاور الحيوية التي أدت إلى حدوث كثافات مرورية بمعظم الطرق. 


اقرأ ايضاً : (( #حصرياً || #خاص )) : الكشف عن أسباب رفع «يمن نت» أسعار الانترنت والغاء الباقات المفتوحة في #

فيما وجه اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة، ببدء عمل غرفة الطوارئ وإدارة الأزمة بمرور القاهرة التي تم تشكيلها منذ أسبوع لمواجهة السيول والأمطار بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية وشرطة المرافق. 

 

وقال اللواء علاء الدجوي، مساعد وزير الداخلية لمرور القاهرة، إن غرفة الطوارئ مهمتها الوجود الميداني بجوار الخدمات المرورية لسرعة التدخل في حالة حدوث أى طارئ أو تجمعات لمياه الأمطار، خاصة عند مطالع ومنازل الكباري والأنفاق وسرعة التتميم على سيارات سحب المياه بجميع قطاعات القاهرة التي قامت بالفعل بشفط معظم تجمعات المياه ورفع درجة الاستعداد لجميع القوات لحين استقرار الحالة الجوية. 

 

وأشار اللواء الدجوي إلى أن المتابعات الأمنية رصدت وجود كثافات مرورية على جميع محاور القاهرة نتيجة تباطؤ حركة المركبات بسبب سقوط الأمطار، فيما تم تكثيف وجود رجال المرور بالمحاور والطرق والعمل على إزالة أي معوقات أمام قائدي المركبات. 

 

وأعلنت مديرية أمن القاهرة، في بيان لها، أنه بناءً على توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية؛ فقد تم تفعيل وتنفيذ خطة عمل المديرية لمواجهة سقوط الأمطار والسابق إعدادها؛  حيث قامت جميع أجهزة المديرية المختلفة وكذا أجهزة محافظة القاهرة بالتحرك والانتشار السريع والوجود الفعال منذ بدء هطول كميات من الأمطار بعدد من مناطق العاصمة؛  حيث تم الدفع بأجهزة الشفط المحمولة وسيارات الشفط التي ستقوم بالتعامل مع مياه الأمطار منذ بدايتها.

 

كما قام رجال المرور بالعمل على تيسير الحركة المرورية والدفع بأوناش مرورية حديثة ومجهزة لرفع السيارات المعطلة نتيجة تساقط الأمطار على مستوى المدينة.

 

وتقوم غرفة العمليات المشكلة لهذا الشأن من مختلف الأجهزة المعنية بالمديرية وخارجها بالمتابعة المستمرة مع هيئة الأرصاد الجوية وإدارة التعامل مع حالات هطول الأمطار في مختلف مناطق المحافظة؛ لضمان عدم تأثر العاصمة بالأمطار.

 

وتواصل سقوط الأمطار على محافظة الإسكندرية (شمال البلاد) والساحل الشمالي الغربي منذ مساء الأربعاء، واستمر الخميس، ما أثر على حركة سير المشاة والسيارات.

 

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ بتشكيل غرفة عمليات لتلقي أي بلاغات، فضلا عن الدفع بسيارات شفط المياه بمناطق متفرقة لمنع تراكمها، كما عززت مديرية الأمن الخدمات المرورية لتحقيق السيولة المرورية وعدم تكدس السيارات.

 

وقررت السلطان إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة بالميناء، أمام حركة الملاحة، حرصاً على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بالأرصفة.

 

وتتعرض الإسكندرية حاليا لـ"نوة أنواء قاسم"، والتي جاءت قبل موعدها بـ3 أيام، وهي عبارة عن هطول أمطار بشكل مستمر تصاحبها عواصف شديدة، وتستمر لمدة 5 أيام.

 

وفي الغربية، تعرضت مدن ومراكز وقرى المحافظة لسقوط أمطار غزيرة صاحبتها رياح شديدة، صباح الخميس، ورفعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، حالة الطوارئ وانتشرت الأكمنة على الطرق، خاصة السريعة لتنظيم الحركة المرورية، كما انتشرت سيارات شفط المياه في مدن المحافظة لمواجهة الأمطار.


اقرأ ايضاً : شاهد بالصور .. وفد الحوثي يلتقي بقيادات كبرى في الحشد #الشيعي العراقية 

 

وفي البحيرة، قررت السلطات، اليوم، منح تلاميذ وطلبة المدارس إجازة بسبب الأمطار الغزيرة التي ضربت المحافظة منذ مساء  الأربعاء وحتى صباح الخميس.

 

وكانت تقارير هيئة الأرصاد الجوية المصرية، قد أشارت إلى أن البلاد ستشهد طقس غير مستقر، مصاحبة لرياح وأمطار غزيرة، تبلغ ذروته الخميس والجمعة.

اقرأ ايضاً : وردنا الان من موقع الحدث : صور أولية لحريق محطة كهرباء عصيفرة وسط تعز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

 

اخر عاجل اليوم الان الخميس 1/12/2016



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن عاجل اليوم الخميس 1/12/2016 عاجل : مصر تعلن حالة الطوارئ في جميع المحافظات .. تعرف على السبب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يماني نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يماني نت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس