اخر اخبار اليمن عاجل اليوم الخميس 1/12/2016 مفاجأة للجميع : هذا ما سيحدث لك إن ذهبت لفراشك غاضبا

يماني نت ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر عاجل اليوم الان الخميس 1/12/2016

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا لمراسلها للشؤون العلمية أوليفر مودي، يقول فيه إن النصيحة الواردة في العهد الجديد بألا تغيب الشمس وأنت غاضب تنطوي على حقيقة، بحسب اكتشافات علمية جديدة.

ويشير التقرير إلى أن التخلص من الذكريات المكللة بالمشاعر السلبية، كالشجار مع الشريك، تصبح أكثر صعوبة بعد أن ينام الشخص نومة مريحة، وذلك بحسب دراسة جديدة، تشير إلى أن الحرمان من النوم قد يساعد على حماية الناس من اضطراب ما بعد الصدمة.
 

اقرأ ايضاً : بالصورة.. الكشف عن سر وعلاقة المطابخ الإعلامية لـ"جلال هادي" بفشل تحرير تعز

ويورد الكاتب أن المسح الدماغي أظهر أن نمط النشاط الكهربائي عندما يحاول الناس كبت هذه الذكريات يعتمد على مدى ترسخها في العقل.

وتلفت الصحيفة إلى أن الباحثين قاموا، بقيادة الدكتور يوزن ليو من جامعة بكين، بجمع 46 طالبا، وتدريبهم على ربط 26 صورة لأشخاص غرباء مع 26 صورة، ثبت أنها تولد ردة فعل قوية، كالصدمة أو الاشمئزاز أو الشعور بعدم الارتياح، مثل أحداث الشغب، أو القتل، أو ما بعد وقوع الزلازل الأرضية، مشيرة إلى أن المتطوعين قاموا بإعادة التمرين في اليوم التالي، لكن مع مجموعة أخرى من صور الأشخاص وصور الكوارث.

ويفيد التقرير بأنه تم بعد ذلك وضع المتطوعين تحت ماسحات الرنين المغناطيسي الوظيفية "FMRI"، وعرضت عليهم صور الأشخاص الغرباء، وطلب منهم إما أن يتذكروا المشاهد الأليمة المرتبطة بتلك الوجوه، أو محاولة نسيان تلك المشاهد التي ترتبط بكل صورة لشخص غريب.

ويكشف مودي عن أن المسح أظهر أنه عندما يتعلق الأمر بالذاكرة الجديدة، فإن العملية كانت مركزة حول قرن آمون، وهو الجزء من الدماغ الذي يقوم بتوزيع ذاكرة الدماغ، مثل حزام توزيع الحقائب في المطار، مستدركا بأنه بالنسبة للذاكرة التي تم ترسيخها في الليل، فإن النشاط كان أكثر توزعا في أنحاء الدماغ، ما يشير إلى أن قرن آمون قام بتوزيع الذاكرة وتخزينها في أماكن مختلفة من الدماغ.

وبحسب الصحيفة، فإن الدكتور ليو وفريقه كتبوا في مجلة "نيتشر كميونيكشنز"، بأن المشاركين وجدوا أنه من الأصعب كبت الذكريات التي ناموا بعد مشاهدتها، وربما يكون ذلك لأنه تم توزيعها إلى عدة مناطق من الدماغ، في الوقت الذي كان فيه الطلاب نائمين. 

وينوه التقرير إلى أن هذه النتائج قد تعني أن حرمان الناس من النوم، بعد المرور بتجربة صادمة، قد يمنع حدوث اضطراب ما بعد الصدمة معهم، بحسب ما قال العلماء.


اقرأ ايضاً :شاهد أقوى دليل على تورُّط إيران فى إمداد الحوثي بالسلاح عن طريق دوليتين عربيتين ( وثائق )

وتختم "التايمز" تقريرها بالإشارة إلى قول العلماء: "تشير النتائج التي حصلنا عليها إلى أن عملية الترسيخ الليلي (للذاكرة) تشجع على استيعاب الذاكرة الجديدة في المناطق المختلفة من القشرة المخية الحديثة، ما يجعل هذه الذاكرة أكثر مقاومة للكبت، من خلال المسارات المثبطة في القشرة الجبهية وقرن آمون".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اخر عاجل اليوم الان الخميس 1/12/2016

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن عاجل اليوم الخميس 1/12/2016 مفاجأة للجميع : هذا ما سيحدث لك إن ذهبت لفراشك غاضبا في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع يماني نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يماني نت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا