اخر اخبار اليمن عاجل اليوم الأحد 8/1/2017 شاهد .. مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد «دونالد ترامب»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل اليوم اخبار اليمن الان الأحد 8/1/2017

اقترب موعد حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "" في العاصمة "واشنطن"، حيث يؤدي الرؤساء يوم 20 يناير كل أربع سنوات اليمين أمام مبنى الكونجرس.

 

اقرأ أيضاً على "يماني نت" : تصريحات نارية من عسيري يكشف فيها قدرة الجيش الموالي للشرعية 


موعد التنصيب 

 

يبدأ حفل تنصيب الرئيس الـ 58 للولايات المتحدة الأمريكية يوم الجمعة الموافق 20 يناير في تمام الخامسة عصرًا، ولكن الاحتفالات الرئيسية تبدأ منذ الصباح في البيت الأبيض.

 

وسوف يؤدي "ترامب" يمينًا مكونًا من 35 كلمة على منصة مساحتها 10 آلاف قدم مربع أمام مبنى الكابيتول. 

 

اقرأ ايضاً على "يماني نت" :  ترد على مزاعم وجود حرب بين اليمن والسعودية.. ماذا قالت ؟

 

الحضور

 

يشارك في حفل التنصيب 1600 شخص من بينهم الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، المتحدث باسم البيت الأبيض، ورؤساء أمريكيون سابقون، ودبلوماسيون، وأعضاء مجلس الوزراء ومرشحون، وأعضاء الكونجرس، والمحافظون وغيرهم. 

 

ومن المقرر أن يشارك الرئيس الأسبق "جورج بوش" الذي اتهمه "ترامب" بالكذب بشأن وأيضًا الرئيس "بيل كلينتون" الذي وصفه "ترامب" بأسوأ معتدي على النساء في التاريخ السياسي الأمريكي، بحفل التنصيب. 

 

كما ستضطر المرشحة السابقة للانتخابات عن الحزب الديموقراطي "" الحضور، وسيكون ذلك ظهور نادر لها منذ هزيمتها في نوفمبر أمام ترامب. 

 


اقرأ أيضاً على "يماني نت" : صورة لرجل الأمن الذي خدع الإرهابيين ومنعهم من الاستيلاء على الدورية الأمنية

 

المشاهير 

 

في تغريدة له على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، قال ترامب: "ما يسمى بقائمة المشاهير "إيه" الذين يريدون تذاكر لحفل التنصيب، لم يفعلوا شيئًا لـ هيلاري. أنا أريد الشعب!".

 

ولكن من تقاليد حفل التنصيب مشاركة الموسيقيين في الحفل مثل "بيونسيه" التي غنت في حفل تنصيب أوباما عام 2009. 

 

ومن المقرر، أن تغني نجمة أمريكا جوت تالنت "جاكي ايفانكو"، تبلغ من العمر 16 عامًا، النشيد الوطني. وادعى "ترامب" أن مبيعات الألبوم الذي اصدرته ارتفعت منذ إعلان مشاركتها في الحفل.

 

 

 

فعاليات اليوم 

 

يبدأ اليوم بالصلاة في الكنيسة الأسقفية "سانت جون"، وكان الرئيس "فرانكلين روزفلت" هو أول من بدأ هذا التقليد عام 1933، وحرص "أوباما" و"بوش" ورؤساء آخرين على عدم تخطيه. 

 

ويعقد الرئيس المغادر والرئيس الجديد اجتماعًا قصيرًا في البيت الأبيض قبل توجههما إلى مبنى الكابيتول حيث يؤدي "ترامب" ونائبه اليمين على الكتاب المقدس.

 

وبعد ذلك، يلقي "ترامب" خطاب تتراوح كلماته من 135 إلى 8445 كلمة مثل خطاب "وليام هنري هاريسون" عام 1841. ثم يودع الجميع "باراك أوباما" ويستعدون لتناول وجبة الغداء.

 

ويشهد الرئيس الجديد عرض عسكري يؤديه 8 آلاف جندي. 

 

 

 

رسالة للرئيس

 

يترك الرئيس المنتهية ولايته رسالة لطيفة للرئيس الجديد في المكتب البيضاوي، وكان "جورج بوش" قد تمني لأوباما في رسالته أن يبدأ فصلا جديدًا رائعًا.
 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

اخر اخبار اليمن عاجل اليوم اخبار اليمن الان الأحد 8/1/2017


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يماني نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يماني نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق