اخر اخبار اليمن عاجل اليوم السبت 7/1/2017 وصول أول دفعة من الأموال المطبوعة في روسيا : بن دغر يعلن انتهاء ازمة السيولة ومراقبون يكشفون السبب الحقيقي وراء تأخير صرف المرتبات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل اليوم اخبار اليمن الان السبت 7/1/2017

 

كشف مراقبون اقتصاديون عن السبب الرئيسي وراء تأخر صرف مرتبات الدولة في عموم الجمهورية اليمنية.

 

وقال مراقبون أن الحكومة التي انفردت بقرار نقل البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة (جنوبي اليمن) قبل أشهر دون وجود قواعد للبيانات لدى المركزي في عدن خاصة بالموظفين عملت على تأخير صرف المرتبات خلال الأشهر الماضية. 

 

 

ويأتي ذلك بالتزامن مع أعلن رئيس الحكومة اليمنية الدكتور أحمد عبيد انتهاء أزمة السيولة وأكد أن حكومته باتت قادرة على صرف مرتبات موظفي الدولة.

 

 
وبحسب تصريح نشرته وكالة الأنباء الحكومية سبأ التي تبث من  أكد بن دغر تغلب الحكومة على كل العقبات المتعلقة بطباعة العملة الوطنية .. مبشرا الجميع بانتهاء أزمة انعدام السيولة النقدية التي اختلقتها وصالح الانقلابية.


 
وفي الوقت الذي بشر فيه رئيس الوزراء الجميع، وجه بن دغر طلباً لجماعة الحوثي، رفع ايديهم عن الموارد الوطنية، وتسهيل عمل البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، ليتمكن من القيام بدوره على نحو شامل في كل أنحاء البلاد، بداية بصرف المرتبات، مروراً بإدارة الحسابات الحكومية، وانتهاءً بتوفير الأموال للمؤسسات الخدمية كالصحة والتعليم والمياه والكهرباء والنظافة والذي لن يتأتى إلا بتوحيد مركز الإيرادات والصرفيات ، مركز الموازنة العامة للدولة. حد ما نقلت.  

 

اقرأ على "يماني نت" رئاسة جامعة تصدر بياناً مهماً .. (نص البيان)


من جانبه أعلن نائب رئيس الوزراء عبدالملك المخلافي علي صفحته في تويتر عن وصول الدفعة الأولى من العملة اليمنية التي طبعت في روسيا الاتحادية بعد ان تم استكمال نقل البنك المركزي الى عدن.
 


وحسب سكان في مدينة عدن فقد شهد محيط مبنى البنك المركزي هناك إجراءات أمنية مشددة ليلة أمس الخميس، وأغلقت كل الشوارع المؤدية إليه.
 

وأكد مراقبون أن استجداء بن دغر لجماعة في صنعاء، يؤكد أن الحكومة لازالت لا تمتلك قواعد البيانات الرئيسية بموظفي الدولة والحكومة.

 

محملين الحكومة في عدن، وسلطات الحوثيين وصالح في صنعاء، مسؤولية تأخر صرف الرواتب مشيرين إلى أن الطرفين يعتمدان على سياسية النفس الطويل ضد الاخر والمتضرر من ذلك هو المواطن البسيط. 

 

 

اقرأ ايضاً على "يماني نت" : هكذا أغرت اسرائيل يهود اليمن لتنظيم أقوى فريق عسكري يمني في جيشها​
 

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة يماني نت علي تليجرام 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

اخر اخبار اليمن عاجل اليوم اخبار اليمن الان السبت 7/1/2017


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يماني نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يماني نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق