اخر اخبار اليمن : قوات الجيش والمقاومة تسيطر على منفذ “البقع” الحدودي..و “باتريوت” التحالف يدمر صواريخ باليستية

يمن جورنال ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

 

يمن جورنال-وكالات

 

قوات الجيش والمقاومة في طريقها إلى صعدة-ناشطون

أعلنت مصادر في قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للشرعية أنها سيطرت على منفذ حدودي في محافظة صعدة، معقل جماعة أنصار الله (الحوثيين) شمالي البلاد، في تطور هو الأول من نوعه، منذ بداية الحرب قبل أكثر من عام ونصف.

 

ونقل موقع وكالة الأنباء اليمنية الحكومية عن مصدر عسكري أن “قوات الجيش والمقاومة بقيادة الشيخ مصلح بن الأثله حررت منفذ البقع الحدودي مع المملكة العربية السعودية، وتواصل الزحف باتجاه مدينة صعدة”.

 

وأكد محافظ صعدة، الموالي للشرعية، هادي طرشان، أن “منفذ البقع تم تحريره بالكامل من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وأن طلائع الجيش والمقاومة تقدموا عشرات الكيلوات باتجاه مدينة صعدة”.

 

بدورها، أشارت مصادر مطلعة لـ”العربي الجديد” إلى أن القوات التي سيطرت على منفذ البقع وقدمت من جهة نجران السعودية، تتألف من مقاتلين من المقاومة الشعبية ومن ضمنهم جنوبيون من التيار السلفي، جرى تجنيدهم في الشهور الأخيرة.

 

ويعد هذا التطور، تحولاً مهماً، من شأنه نقل المعركة إلى محافظة صعدة، المعقل الأول للحوثيين، كما ينقل الجماعة من موقع المهاجم في الحدود السعودية، إلى مواقع المدافع.

 

ويقع منفذ “البقع” في محافظة صعدة اليمنية، وهو متوقف تقريباً، منذ بدء الحملة العسكرية للتحالف بقيادة السعودية، وما تبعها من تصعيد في المناطق الحدودية. ​

 

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية قد ذكر أن “قوات الدفاع الجوي السعودي أسقطت صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون في ، باتجاه مدينة خميس مشيط بجنوب غرب المملكة ليل الثلاثاء”.

 

وأشار التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) إلى أن القوات دمرت الصاروخ قبل أن يتسبب في أي أضرار، لافتاً إلى أن القوات السعودية ردت على الهجوم الصاروخي باستهداف موقع إطلاقه.

 

ويأتي ذلك، بعد يومين من إعلان قوات التحالف العربي، اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون على محافظة مأرب اليمنية والطائف السعودية وتدميرهما.

 

وكثفت جماعة “أنصار الله” (الحوثيون)، يوم الثلاثاء، هجماتها الصاروخية صوب معسكرات الجيش اليمني والمناطق الحدودية مع السعودية.

 

وذكر شهود عيان أن بطاريات باتريوت تابعة للتحالف العربي في منطقة “تداويل” شمالي محافظة مأرب (شرق ) اعترضت مساء الثلاثاء، صاروخين باليستيين أطلقهما “الحوثيون” باتجاه المدينة التي تعتبر مقراً لهيئة أركان الجيش الموالي للحكومة، وتضم عدداً من معسكراته.

 

وتصاعدت حدة الهجمات خلال الأيام الماضية، رغم الجهود الحثيثة التي يبذلها المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في سبيل التئام الأطراف اليمنية وعودتها إلى طاولة المشاورات.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن : قوات الجيش والمقاومة تسيطر على منفذ “البقع” الحدودي..و “باتريوت” التحالف يدمر صواريخ باليستية في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن جورنال وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمن جورنال


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا