اخر اخبار اليمن : مسؤول أممي: 7 مليون يمني بحاجة لإغاثة إنسانية عاجلة

يمن جورنال ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مسؤول أممي، اليوم الأربعاء، إن نحو 21 مليون يمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية مختلفة، بينهم 7 مليون مواطن يحتاجون لإغاثة عاجلة، جراء النزاع المتصاعد في البلاد منذ مارس/ آذار 2015.

جاء ذلك خلال لقاء وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة ستيفن أوبراين، مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية، الرياض، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وقال “أوبراين”: إن “نحو 14 مليون يمني بحاجة إلى المساعدات الإنسانية المختلفة، فضلا عن وجود 7 ملايين مواطن أكثر احتياجا للمساعدات الضرورية العاجلة”.

وشدد أن الأمم المتحدة ستعمل على معالجة كافة الاحتياجات الإنسانية في مختلف مناطق .

وذكر أن الأوضاع في تحتاج إلى المزيد من المساعدات الإنسانية، وأن تصل هذه المساعدات لمستحقيها في المناطق المتضررة والمحاصرة.

وأشار أن زيارته إلى العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة “الحوثيين”، وبعض مناطق محافظة “الحديدة” (غربي البلاد)، أظهرت الحاجة إلى تقديم المساعدات اللازمة لليمنيين، لافتا أن الحال ينطبق على بقية المحافظات في البلاد، وبصورة أكبر مدينة تعز (وسط) والمناطق المحاصرة.

ومنذ عدة أشهر، يحاصر مسلحو “الحوثيين” مدينة تعز من منطقة الحوبان في الشمال، والربيعي في الشرق، فيما تحدها السلاسل الجبلية من الجنوب.

وفي 18 أغسطس/آب الماضي، تمكنت القوات الحكومية، من كسر الحصار جزئياً من الجهة الجنوبية الغربية، في عملية عسكرية تمكنت خلالها من السيطرة “طريق الضباب”.

ويوم أمس الثلاثاء، غادر المسؤول الأممي مطار صنعاء الدولي، بعد زيارة له بدأت الأحد الماضي، من أجل الاطلاع على الأوضاع الإنسانية في البلاد.

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس/آب الماضي، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة، من جهة، و”الحوثيين” وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح)، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد.

ويشهد حربًا منذ مارس/ آذار من العام الماضي بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحين يتبعون لجماعة “أنصار الله (الحوثيين)، وللرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعا إنسانية صعبة، فيما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، وأسفر النزاع عن مقتل 6 آلاف و600 شخص، وإصابة نحو 35 ألف، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

يمن جورنال – الأناضول 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن : مسؤول أممي: 7 مليون يمني بحاجة لإغاثة إنسانية عاجلة في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن جورنال وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمن جورنال


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا