اخر اخبار اليمن : توكل كرمان واتحاد الحقوقيين الدوليين ينفيان تعرضها للاعتداء في مقر الأمم المتحدة

يمن جورنال ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفت توكل كرمان، الناشطة اليمنية الحائزة على جائرة نوبل للسلام، واتحاد الحقوقيين الدوليين، اليوم الثلاثاء، تعرضها للإعتداء في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وأكد الاتحاد في المقابل أن الدكتور طارق شندب المحامي الدولي وعضو اتحاد الحقوقيين الدوليين هو من تعرض فقط للاعتداء وأيضا لمحاولة اغتيال أثناء تواجده في جنيف بسويسرا مؤخرا.

وكان اتحاد الحقوقيين الدوليين طالب، أمس الإثنين، في بيان، بالتحقيق العاجل في اعتداءات لفظية وبدنية قال انه تعرضت لها كرمان، والحقوقي اللبناني طارق شندب، عضو الاتحاد، داخل المقر الرئيسي للأمم المتحدة في جنيف، غير أنه في تصريح للأناضول، اليوم الثلاثاء، نفت كرمان، في رسالة عبر بريدها الإلكتروني، تعرضّها لأي اعتداء، مشيرة أنه “خبر عار عن الصحة”.

كما أصدر مكتب كرمان بيانا اليوم أيضا أعرب فيه عن استغرابه لـ”إقحام اسم توكل كرمان في موضوع مختلق ولا أساس له من الصحة”.

وقال إنه “يطمئن كل الذين أبدوا تضامنهم وبادروا بالسؤال لمعرفة ما حدث، بأن مشاركة الأستاذة توكل كرمان في فعاليات جنيف كانت ناجحة ولم يتخللها أيا من المزاعم التي وردت في بيان اتحاد الحقوقيين الدوليين”.

وفي بيانه الثاني اليوم، أكّد اتحاد الحقوقيين، عدم تعرض كرمان للاعتداء مقدما اعتذاره عن الخطأ الذي قال انه “صدر نتيجة لكثرة المصادر” مشيرا في المقابل إلى تعرض شندب لمحاولة اغتيال أثناء تواجده في جنيف بسويسرا.

وأوضح أنه “قبل أسبوعين عُقدت ندوة لمناقشة “ارهاب الدولة الإيرانية” شارك في حضورها شندب والسيد أنور الغربي مستشار الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، وقامت خلالها مجموعة من العراقيين عرفوا أنفسهم بانتمائهم للحشد الشعبي، بضرب مجموعة ناشطين يمنيين أمام مبنى الأمم المتحدة، وحاول قسم منهم إفشال الندوة، إلا أن أمن الأمم المتحدة قام بطردهم خارج القاعة”.

وتابع البيان” في مساء نفس اليوم وأثناء عودته إلى مقر إقامته قرب فندق كامبنسكي، تعرض د شندب إلى محاولة اغتيال بالسكاكين من قبل ستة أفراد من نفس المجموعة إلا أنه نجا منها بعد تدخل الأمن ومطاردته للمجرمين، لافتًا أن شندب “قدّم بلاغات عن هذه القضية وحصلت الشرطة على شرائط كاميرات المراقبة وهي الأن نظر التحقيق لدى الشرطة السويسرية، وجاري البحث عن المجرمين”.

وشدد اتحاد الحقوقيين الدوليين في البيان على أهمية تعاون جميع الأطراف مع الشرطة السويسرية لجلب المجرمين الى العدالة وخاصة يطلب تعاون البعثة العراقية والايرانية التي سهلت للمدعى عليهم بالحصول على تصاريح دخول لمبنى الأمم المتحدة، كما أكد على ضرورة نشر قوات الشرطة لتجنب مثل هذه الحالات وتوفير الأمن للمواطنين في سويسرا التي ترعى السلام والأمن.

الأناضول

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن : توكل كرمان واتحاد الحقوقيين الدوليين ينفيان تعرضها للاعتداء في مقر الأمم المتحدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن جورنال وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمن جورنال


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا