اخر اخبار اليمن - الجبهات الجنوبية ” بيحان وعسيلان – مكيراس – كرش – المضاربة – وطور الباحة – باب المندب”.. صمود بوجه المليشيات.. ومعنوية مرتفعة لإستكمال تحرير المناطق الحدودية

يافع نيوز ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجبهات الجنوبية ” بيحان وعسيلان – مكيراس – كرش – المضاربة – وطور الباحة – باب المندب”.. صمود بوجه المليشيات.. ومعنوية مرتفعة لإستكمال تحرير المناطق الحدودية

يافع نيوز – تقرير ( خاص):

لا تزال الجبهات الجنوبية الحدودية، تسطر اروع الملاحم البطولية، بوجه مليشيات الحوثي والمخلوع صالح العداونية، وذلك بإرادة لا تلين، وصمود اسطوري، في ظل الامكانيات الذاتية، ونقص الامداد والتموين، مقارنة بجبهات المليشيات العدوانية في حدود شمال .

وتشهد جبهات الحدود الجنوبية، في كل من ( بيحان وعسيلان – ومكيراس – وكرش – والمضاربة – وطور الباحة – وباب المندب)، معارك متواصلة ومستمرة، بين القوات الجنوبية ممثلة بــ( المقاومة الجنوبية والجيش الوطني) من جهة، ومليشيات ( الحوثي والمخلوع صالح العدوانية).

 

جبهة بيحان وعسيلان بشبوة:

تعتبر جبهة بيحان وعسيلان شبوة، من اهم الجبهات التي تشهد معارك مستمرة، تخوضها القوات الجنوبية، لتحرير هاتين المديريتين من سيطرة مليشيات الحوثي والمخلوع.

قالت مصادر لــ”يافع نيوز” في شبوة، انه في حين كانت القوات الجنوبية، قبل شهرين على وشك تحرير بيحان وعسيلان، تدخلت قوات تابعة لعلي محسن الاحمر، لتتصدر المشهد، وتعيد الاوضاع في الجبهة الى ما كانت عليه، بعد ان سيطرت القوات الجنوبية على الكثير من المواقع الاستراتيجية.

القوات الجنوبية من جهتها، تواصل عملياتها العسكرية، مصممة على تحرير بيحان وعسيلان، واعادتهما الى جسد محافظة شبوة الجنوبية، وتخليصها من سيطرة القوات الشمالية.

 

جبهة مكيراس أبين: 

وفي مكيراس بمحافظة أبين، تواصل المقاومة الجنوبية، رغم الامكانيات التسليحية القليلة، والقدرات المادية الضيئلة، معاركها، بإرادة قوية ومعنوية مرتفعة.

وتشهد الجبهة معارك متقطعة، حيث تنفذ المقاومة هجمات نوعية على اماكن تمركز المليشيات، وتتصدى لأي هجمات عدوانية من قبل المليشيات.

وتحتاج جبهة مكيراس، بحسب احاديث لــ”يافع نيوز” إلى رفد الجبهة، بخبرات قتالية، ودعم تسليحي ومالي، يمكن المقاومين هناك، من الهجوم على مواقع المليشيات، وانتزاعها منهم، واعادة مكيراس الى محافظة أبين.

 

جبهة كرش:

وفي جبهة كرش بمحافظة لحج، تواصل القوات الجنوبية، معاركها وتقدمها، صوب الشريجة، لعمل حاجز وسياج عسكري، خاصة بعد الانتصارات الكبيرة التي تمكنت فيها القوات الجنوبية، من استعادة منفذ ” نفق الحويمي” وحمايته.

ووتبادل القوات الجنوبية، قصفا مدفعيا مع المليشيات، وتواصل سحق اي محاولات اختراق للمليشيات في مواقع الجنوب، التي يتمركز فيها مقاتلين جنوبيين من المقاومة الجنوبية والجيش الوطني.

وتعد جبهة كرش، اكبر الجبهات الجنوبية، واهمها استراتيجياً، وذلك لقربها من محافظة عدن، ووجود خط رابط بين عدن وتعز، يعد اقرب خط مؤدي الى العاصمة عدن.

 

جبهة المضاربة ورأس العارة:

وفي جبهة المضاربة بالصبيحة بمحافظة لحج، يتواصل استبسال القوات الجنوبية، وتقدمها، في حدود الشمال، كما يستمر القصف المتبادل بينها وبين مليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وكانت القوات الجنوبية بجبهة المضاربة، قد تمكنت من احكام سيطرتها على آخر نقطة حدودية جنوبية، مع مديرية الوازعية التابعة لمحافظة تعز.

 

جبهة الطور الباحة:

وجبهة طور الباحة، تعد جبهة جبلية، تتمركز فيها القوات الجنوبية، داخل حدود الشمال، بمنطقة  ” الجوازعة ” التابعة لمديرية حيفان، في حين تتمركز المليشيات بجبال حيفان، وتحاول بين الحين والاخر استهداف منازل المواطنين المدنيين بالقصف بالهاون والقصف المدفعي.

ويرابط في جبهة طور الباحة، مقاومون صبيحية، رغم النقص الكبير في الجبهة، إلا انهم صامدون بوجه المليشيات، ويمنعونها من اي تسلل الى طور الباحة.

 

جبهة باب المندب: 

وفي جبهة باب المندب، يتواجد مئات المقاتلين من شباب المقاومة الجنوبية، الى جانب قوات الجيش، حيث تدور معارك بين الفينة والاخرى، تتصدى فيها القوات الجنوبية، لمحاولات التسلل من قبل المليشيات، خاصة في جبهة ” كهبوب ” التي تشهد معارك مستمرة وتبادل قصف مدفعي.

وتعد جبهة باب المندب، اهم الجبهات الجنوبية، على الاطلاق، حيث تحاول المليشيات، الوصول الى باب المندب، على الخط الساحلي الغربي من عدن، لتسجيل نصر ميداني، في حين تقف القوات الجنوب لهم بالمرصاد، وتتدخل طائرات التحالف العربي بين الحين والاخر لدك التعزيزات التابعة للمليشيات، التي يدفعون بها الى الجبهة.

 

وتبقى جبهات الحدود الجنوبية، ذات اهمية قصوى، في التصدي لمليشيات الحوثي والمخلوع، التي ما فتئت تحاول اعادة تواجدها في محافظات الجنوب، وخاصة العاصمة عدن وباب المندب، الذي يعد ” اساس الحرب” والتدخل من قبل التحالف العربي المسنودا ميدانيا بالقوات الجنوبية، وذلك لمنع اي وصول للمليشيات صوب باب المندب والعاصمة عدن، لما يشكله ذلك من خطر كبير على ” الملاحة الدولية” وعلى أمن واستقرار دول الخليج، والذي تسعى إيران لاستهدافه وفقا لمشروعها المعادي للدول العربية ودول الخليج بشكل خاص.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت