اخر اخبار اليمن - “درع الخليج1” تختتم مناوراتها بعبور مضيق هرمز

يافع نيوز ارسل لصديق نسخة للطباعة

“درع الخليج1” تختتم مناوراتها بعبور مضيق هرمز

يافع نيوز – الخليج اون لاين:

رست سفن مناورات درع الخليج-1، في قاعدة الملك عبد العزيز البحرية بالأسطول الشرقي بعد أن اختتمت المناورات، التي انطلقت الأسبوع الماضي في مياه الخليج العربي، وعبرت مضيق هرمز حتى بحر عمان.

وأوضح قائد الأسطول الشرقي، اللواء البحري الركن فهد الغفيلي، الاثنين، أن “السفن وأثناء الإبحار أجرت العديد من المناورات البحرية والتشكيلات القتالية في عرض البحر، وكذلك نفذت مشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة العديد من المناورات والتدريبات، كعمليات الإبرار البحري، وعمليات القفز المظلي التكتيكي، واقتحام وتأمين الجزر والشواطئ، واختتمت المناورات بالرماية للذخيرة الحية لسفن جلالة الملك وطيران القوات البحرية بالأسطول الشرقي على الأهداف السطحية والجوية”.

وأشار إلى أن “سفن وطيران القوات البحرية تميزت بالكفاءة في إصابة وتدمير الأهداف، وهذا نتيجة التدريبات المستمرة لأطقم سفن جلالة الملك وطيران القوات البحرية”.

وأبان قائد الأسطول أن منسوبي سفن وطيران القوات البحرية بالأسطول الشرقي من ضباط؛ وضباط صف، وكذلك الأطقم المساندة في مراكز عمليات القوات البحرية، أظهروا الإتقان المميز لمتابعة فرضيات المناورات، بحسب ما هو مخطط له مسبقاً، وهو ما يدل على أن التدريب والاستعداد المستمر لمثل هذه المناورات، التي عادة ما تكون مشابهة لظروف الحرب الحقيقية، هو وراء تلك الإنجازات.

وأفاد اللواء البحري الركن الغفيلي لموقع “الجزيرة” السعودي، أن نتائج هذه المناورات “ستتم دراستها ومراجعتها؛ لاستخلاص العديد من الإيجابيات للعمل على تطويرها وتحسينها للأفضل، ودراسة نقاط القصور لتحويلها لإيجابيات نستفيد منها في المستقبل- بإذن الله- فيما يخدم وحدات الأسطول الشرقي؛ لتكون قادرة على القيام بالمهام العملياتية والقتالية المطلوبة في منطقة المسؤولية”.

جدير بالذكر أن المناورات الحربية التي نفّذتها القوات البحرية الملكية السعودية في مياه الخليج العربي، ومضيق هرمز، وبحر عُمان، انطلقت الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول، بهدف التدريب على “حماية الممرات الحيوية، والمياه الإقليمية، وردع أي عدوان، أو عمليات إرهابية محتملة قد تعيق الملاحة في الخليج العربي”.

وتعد من أضخم المناورات التي ينفّذها الأسطول الشرقي في المنطقة، بحسب قائد التمرين، العميد البحري الركن ماجد بن هزاع القحطاني.

وشملت المناورات جميع أبعاد العمليات البحرية، حيث تتضمن الحروب الجوية، والسطحية، وتحت السطحية، والحرب الإلكترونية، وحرب الألغام، وعمليات الإبرار لمشاة البحرية، ووحدات الأمن البحرية الخاصة، والرماية بالذخيرة الحية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - “درع الخليج1” تختتم مناوراتها بعبور مضيق هرمز في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يافع نيوز


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا