اخر اخبار اليمن - فلسطينيو 48 يحيون ذكرى «هبة الأقصى»

يافع نيوز ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز -الأراضي المحتلة – البيان والوكالات

استشهد شاب فلسطيني فجر أمس برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

وقال جيش الاحتلال إن أحد حراس أمن حاجز قلنديا أصيب بجروح خطرة جراء عملية الطعن، مشيرة إلى أن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي توجهت إلى الحاجز، وأغلقت قوات الاحتلال الحاجز أمام حركة المارة.

وادعت شرطة الاحتلال إن الفلسطيني طعن حارس أمن إسرائيلياً وأصابه بجروح خطرة عند حاجز قلنديا، الذي يفصل بين رام الله والقدس. ووقع الحادث بعد ساعات من حضور زعماء العالم من بينهم الرئيس الأميركي باراك أوباما جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز في القدس المحتلة حيث استقبل أيضاً رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

عباس وريفلين

إلى ذلك، أفادت الإذاعة الإسرائيلية إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس التقى أول من أمس مع الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين على هامش مشاركته في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز في القدس المحتلة.

وقال مكتب الرئيس الإسرائيلي في بيان إن ريفلين التقى عباس قبل مراسم جنازة بيريز. وأضاف إن ريفلين أكد خلال اللقاء أهمية بناء الثقة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، فيما عبر عباس عن أمله بأن يلتقي ريفلين في ظروف أخرى.

انتفاضة الـ 48

وأحيا الفلسطينيون في الأراضي المحتلة العام 48 الذكرى السادسة عشرة لهبة القدس والأقصى، التي سقط فيها 13 شهيداً من مدن وبلدات الداخل برصاص شرطة الاحتلال.

وقال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة «مع انطلاق فعاليات إحياء ذكرى هبة القدس والأقصى نؤكد مجدداً أن لا نسيان ولا غفران لهذه السياسة، وهذا النهج الذي يحرمنا من حقنا بالحياة الطبيعية. ونستذكر شهداءنا، شهداء شعبنا عامة، الذين سقطوا على مذبح عقلية الحرب والاحتلال والعنصرية».

وكانت «هبة القدس والأقصى» شهدت اندلاع مظاهرات غاضبة في الجليل والمثلث والنقب، احتجاجاً على اقتحام رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق اريئيل شارون للمسجد الأقصى في 28 سبتمبر عام 2000.

واستشهد خلال السنة الأخيرة ما لا يقل عن 219 فلسطينياً في أعمال عنف في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة، منهم 148 قالت إسرائيل، إنهم كانوا مهاجمين في حين استشهد الآخرون خلال اشتباكات واحتجاجات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - فلسطينيو 48 يحيون ذكرى «هبة الأقصى» في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يافع نيوز


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا