التحالف يحقق في ادعاءات عن استهدافه سوقاً في صعدة

يافع نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز- متابعات

أكدت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في ، أنها تحقق في ادعاءات إعلامية حول استهداف مقاتلاتها سوقاً في مديرية سحار بمحافظة صعدة، نتج منه وفق تلك الأخبار مقتل 26 يمنياً، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج الأولية حال الانتهاء من إجراءات المراجعة الشاملة والتدقيق العملياتي.

وأوضح الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العقيد ركن تركي المالكي، في بيان صحافي أمس (الأربعاء) أن القيادة تابعت باهتمام ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام من ادعاء استهداف قوات التحالف سوقَ علاف في مديرية سحار بمحافظة صعدة، قائلاً: «القيادة المشتركة للتحالف تراجع إجراءات ما بعد العمل لعملياتها المنفذة كافة، خصوصاً مكان وزمان الحادثة محل الادعاء».

وأكد حرص قيادة القوات المشتركة على تبنيها وتطبيقها قواعد الاشتباك بما يتماشى مع قواعد القانون الدولي الإنساني وأحكامه، «ومن أهمها افتراض أن كل شخص في اليمن هو شخص مدني إلى أن يثبت العكس في شكل قاطع».

وشدد المالكي على التزام قوات التحالف القانوني والأخلاقي بحماية الأشخاص المدنيين والأعيان المدنية، واتخاذها كل الإجراءات الاحترازية التي تضمن تجنيبهم آثار الصراع، وأن عملياتها الجارية تسير وفق أعلى معايير الاستهداف الحديث وآلياته التي تشمل بناء وتحديد الهدف العسكري المشروع لتحقيق الأهداف العملياتية، والضرورة العسكرية في اختيار الهدف وتمييزه وتطبيق مبدأ التناسب باستهدافه مع أخذ العوامل الإنسانية في الاعتبار، وتسخير كل مصادر ووسائل الاستخبارات المتعددة لتأكيده.

وفي شأن متصل، أبدى قائد اللواء الأول مشاة بحري في محافظة أرخبيل سقطرى العميد ركن محمد الصوفي استغرابه من تداول معلومات عن مقتله بغارة لطيران التحالف في محافظة الجوف. وقال الصوفي في تصريح أمس: «الأخبار الملفقة والعارية من الصحة التي اعتادتها المطابخ الإعلامية الفاشلة للنيل من الشرعية بقصد أو من دون قصد، لن تنطلي على أبناء الجيش الوطني الذين يدافعون عن مكتسبات الجمهورية والوحدة وتحقيق اليمن الاتحادي، والمضي قدماً في دحر الانقلاب انطلاقاً من المبادئ التي اختارها اليمنيون والإقليم والمجتمع الدولي».

سياسياً، قال السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر أن حكومة بلاده تدرك جيداً مدى خطورة التدخل الإيراني في اليمن. وأكد خلال لقائه رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، في الرياض أمس، أن الولايات المتحدة عازمة مع المجتمع الدولي على التعامل مع تدخلات إيران بجدية، مجدداً تأكيد دعم بلاده الشرعية اليمنية وحرصها على أمن البلاد واستقرارها ووحدتها. كما نوه بالجهود التي تقوم بها الحكومة الشرعية في المناطق المحررة وما حققته من نجاحات، خصوصاً في الجانب الأمني والمالي وتطبيع الأوضاع.

في نيويورك، انتقد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة خالد اليماني استمرار هيئة الأمم بالاعتماد في مصادرها على منظمات مدنية وأفراد تابعين لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، والذين يتعمدون تضليل الرأي العام العالمي.

وانتقد اليماني في إحاطته التي قدمها أمام مجلس الأمن في جلسة النقاش المفتوحة حول الأطفال والنزاع المسلح، ضعف تمثيل المنظمات الدولية في المناطق المحررة، وعدم وجود مكاتب لها فيها، ما يجعلها عرضة للتضليل لاعتمادها على مصادر غير موثوقة ومن طرف واحد.

وأكد التزام الحكومة اليمنية بحماية الأطفال وعدم زجهم في النزاعات المسلحة، مشيراً إلى قرار رئيس الجمهورية الصادر في تشرين الثاني (نوفمبر) 2012، والذي قضى بعدم تجنيد الأطفال دون الـ18 سنة في الجيش والأمن.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر التحالف يحقق في ادعاءات عن استهدافه سوقاً في صعدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يافع نيوز



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس