«داعش» خطط لشن هجمات إرهابية في نيويورك

يافع نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – الشرق الأوسط

أعلن ممثلو ادعاء أميركيون أن ثلاثة رجال اعتقلوا منذ مايو (أيار) العام الماضي بتهم التآمر لشن هجمات في مدينة نيويورك لصالح تنظيم داعش في صيف عام 2016. وقال مكتب القائم بأعمال المدعي العام جون كيم إن الهجمات التي أحبطتها سلطات إنفاذ القانون شملت تفجير شحنات ناسفة في تايمز سكوير في مانهاتن وفي مترو أنفاق المدينة. وقال مكتب المدعي العام إن أحد الرجال يدعى عبد الرحمن البهنساوي، وهو مواطن كندي عمره 19 عاما، محتجز في سجن بالولايات المتحدة منذ مايو 2016 وقد تم القبض عليه في نيوجيرسي. وقال البهنساوي لعميل سري: «هؤلاء الأميركيون بحاجة إلى هجوم» وإنه يريد شن هجوم «مثل هجوم 11 سبتمبر (أيلول)». كما أرسل للعميل صورة لميدان تايمز سكوير، وقال: «نحن بحاجة ماسة إلى سيارة مفخخة في تايمز سكوير، انظر إلى هذه الحشود من الناس».

كما تم القبض على طلحة هارون في باكستان، وهو أميركي (19 عاما) كان يخطط للسفر إلى نيويورك لتنفيذ الهجمات. وتنتظر السلطات الأميركية تسلمه من باكستان.

وتم القبض على الرجل الثالث في الفلبين، وهو مواطن فلبيني (37 عاما) يدعى روسيل ساليتش، وكان يرسل أموالا إلى الولايات المتحدة لتمويل الهجمات، وينتظر أيضا تسليمه للولايات المتحدة. وقال ممثلو الادعاء إنهم يتوقعون تسليم هارون وساليك للولايات المتحدة لمواجهة الاتهامات التي تشمل التآمر لارتكاب أعمال إرهابية ودعم منظمة إرهابية. وفي حالة إدانتهما بأشد التهم خطورة فإنهما يواجهان أقصى عقوبة بالسجن مدى الحياة. وذكر ممثلو الادعاء أن البهنساوي اشترى مواد لصنع القنابل وساعد في الحصول على حجرة بالقرب من مدينة نيويورك لشن هجمات من خلالها. وقالوا إن هارون كان يعتزم السفر من باكستان لمساعدة البهنساوي في شن هجمات وإن ساليك ساعد في تمويل هذه المؤامرة.

وباستخدام تطبيقات المراسلة عبر الهاتف المحمول، أخبر الرجال العميل السري الذي تظاهر بأنه مؤيد لتنظيم داعش بشأن خططهم لشن هجمات «مثل هجمات باريس وبروكسل الإرهابية». واستطلع اثنان من الرجال مواقع متعددة وفعاليات في نيويورك وحولها بوصفها أهدافا محتملة، بما في ذلك نظام مترو الأنفاق وميدان تايمز سكوير وأماكن الحفلات الموسيقية. وجاء في وثائق كشف عنها في المحكمة الاتحادية في مانهاتن أول من أمس أن البهنساوي وهارون خططا لتنفيذ هجمات خلال شهر رمضان. ووصف بهنساوي الخطط التي كان يعتزم تنفيذها بأنها «شبيهة بـ11 سبتمبر»، كما قال في رسالة أخرى إنه من الضروري تفجير سيارة مفخخة في ساحة تايمز سكوير المكتظة بالمارة، وكذلك مهاجمة مناطق تقطن فيها غالبية يهودية، أما هارون فقال إن عملية إطلاق النار في مترو نيويورك قد توفر فرصة لقتل عدد كبيرة من الموجودين، داعيا إلى تنفيذها وعدم التوقف حتى في حال وجود «نساء وأطفال». وتواصل بهنساوي وهارون مع أحد عناصر الأمن المتخفيين بعدما اعتقدا أنه من عناصر تنظيم داعش وقدما له نفسيهما على أنهما من أنصار التنظيم وكشفا له عن خططهما. وتشير المباحثات التي جرت بين الرجال الثلاثة إلى أن بهنساوي وهارون كانا يرغبان في تنفيذ العملية في أماكن شديدة الاكتظاظ من أجل إسقاط أكبر عدد ممكن من الخسائر البشرية. وأوضح ممثلو الادعاء أن ساليك قال للضابط السري أيضا إنه كان على اتصال مع البهنساوي وأرسل إلى الضابط نحو 423 دولارا من الفلبين للمساعدة في دفع مقابل شن الهجمات. وقال ممثلو الادعاء إن البهنساوي اشترى مواد لصنع القنابل في كندا وتم القبض عليه في اليوم نفسه الذي جاء فيه إلى الولايات المتحدة. وتضيف أوراق القضية أن بهنساوي سافر إلى نيوجيرسي لتنفيذ العملية وابتاع مواد تدخل في صناعة القنابل وشارك في استئجار موقع لتجميعها، أما هارون فقد خطط للسفر إلى نيويورك من باكستان لتقديم المساعدة، وعقد لقاء مع خبراء في تركيب المتفجرات بباكستان في حين تولى ساليك تحويل أموال من الفلبين لتمويل العملية.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر «داعش» خطط لشن هجمات إرهابية في نيويورك في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يافع نيوز



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس