اخر اخبار اليمن - الإمارات : تدخل إيران يعمق أزمة اليمن

يافع نيوز ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – البيان:

أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإمارتي ، التزام دولة الإمارات العربية المتحدة التزاماً عميقاً بتعزيز احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية. وسلّط معالي الدكتور قرقاش، في كلمة الدولة أمام الاجتماع الرفيع المستوى للدورة الـ34 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف، الضوء على أوجه التقدم التي أحرزتها الإمارات في مجالات عدة.

 

وتناولت الكلمة تعزيز حقوق الإنسان في الإمارات، وتمكين المرأة، وحقوق الطفل، وتطوير حقوق العمالة، ومكافحة الاتجار بالبشر. كما تناول جهود الدولة في مكافحة التطرّف والإرهاب، فضلاً عن الدعم والإغاثة الإنسانية في سوريا واليمن، وشدد على مسؤولية الانقلابيين والدعم الإيراني لهم عن تردي الوضع الإنساني في . وأشار معالي الوزير إلى استمرار إيران في تسليح الحوثيين.

 

وقال معالي الوزير قرقاش، في كلمته، إن «الإمارات ملتزمة التزاماً عميقاً بتعزيز احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، فإلى الآن خضع سجلنا في مجال حقوق الإنسان للمراجعة مرتين، في إطار آلية الاستعراض الدوري الشامل.

 

ومنذ اعتماد تقريرنا الثاني المتعلق بحقوق الإنسان في شهر مارس 2014 حققنا تقدماً كبيراً في تنفيذ التوصيات التي تم قبولها، ونحن نتطلع إلى الاستعراض الدوري الشامل الثالث لدولتنا الذي من المقرر أن يجري خلال شهري يناير وفبراير 2018».

 

وأشار إلى التقدم الذي أحرزته الدولة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في الإمارات وفي المنطقة. وأضاف أنه «من نواحٍ عديدة، وضعنا اتجاهاً ورؤية جديدة للشرق الأوسط، ففي حين نحترم ثقافتنا وتقاليدنا نتخذ نهجاً موجهاً نحو المستقبل يتم فيه تمكين المرأة والتنوع وإشراك الشباب، كما أننا ملتزمون التزاماً عميقاً بتعزيز مبدأي التسامح والقبول في الدين والجنس والجنسية والقدرة».

 

تمكين المرأة

 

وأكد أن المرأة في دولة الإمارات شريك على قدم المساواة مع الرجل في التنمية الوطنية، وساعدت المؤسسات المتخصصة على تطوير استراتيجيات شاملة لتوسيع نطاق مشاركتها، وتعزيز النهوض بها في مناحي الحياة كافة.

 

وتتصدر الإمارات في كل عام الدول العربية في مجال المساواة بين الجنسين وفقاً للمؤشر السنوي الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وأوضح أن المرأة الإماراتية تشكّل 66 في المئة من القوى العاملة الوطنية للدولة.

 

حقوق الطفل

 

وأضاف معالي الوزير قرقاش أن الإمارات واصلت جهودها من أجل تعزيز حقوق الطفل، مشيراً إلى قانون اتحادي جديد سيساعد على ضمان أن لكل طفل، سواء كان مواطناً أو مقيماً، الحق في الحصول على الأمن والتعليم والحماية من الإهمال وسوء المعاملة.

 

ويمتد هذا التركيز إلى أبعد من مرحلة الطفولة ليشمل الشباب، فالشباب العربي على وجه الخصوص ينبغي أن يحصل باستمرار على التعليم وفرص العمل وتقرير مصيرهم، ونلاحظ أن الشباب العربي قد اختار بشكل مستمر دولة الإمارات كخياره الأول للعيش والعمل.

 

وأكد أن الدولة حققت إنجازات كبيرة في مجال تعزيز حقوق الإنسان، ويعتبر هذا التقدم استثنائياً في منطقة تعاني التطرف والعدوان والتدخلات المتزايدة، إذ تشكل هذه القوى الخطرة أكبر التهديدات والعقبات أمام النهوض بحقوق الإنسان العالمية، فهي تسعى إلى فرض الأيديولوجيات البغيضة والمعتقدات الضيقة على الشعوب والأمم الأخرى.

 

ومن الأمثلة الخطرة على ذلك تنظيم «داعش» الإرهابي، وتصدرت دولة الإمارات المعركة ضد التنظيم، وندعم الأصوات الدينية المعتدلة من خلال مبادرات مثل منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة ومجلس حكماء المسلمين.

 

أزمات المنطقة

 

وبشأن أزمات المنطقة وتدفق اللاجئين، أوضح أن الإمارات رحبت بأكثر من مئة ألف سوري فروا من العنف، وفي العام الماضي تعهدت الدولة باستقبال عدد إضافي يتمثل في 15000 سوري في حاجة إلى المساعدة. وأسهمت دولتنا بما يزيد على 700 مليون دولار للدعم الإنساني للشعب السوري منذ بداية النزاع.

 

ولفت معالي الوزير قرقاش إلى الوضع في ، مشيراً إلى «دولة هشة من جراء الهجوم الثلاثي المتمثل في العدوان والتدخل والتطرف»، بعد تحدي الحوثيين والرئيس السابق علي صالح العملية السياسية وإطاحة الشرعية.

 

تسليح الحوثيين

 

وأكد معالي الوزير أنور قرقاش أن الحوثيين يمارسون انتهاكات خطرة بحق المدنيين. وأضاف أن التدخل الإيراني بدعم الانقلابيين يسهم في تعميق الأزمة والصراع، حيث تسلّح إيران بشكل مباشر وتدعم المتمردين بأسلحة متطورة على نحو متزايد، وهذا التدخل الإيراني يؤدي إلى إدامة النزاع وترسيخه.

 

وقال معالي الدكتور أنور قرقاش إن دولة الإمارات أسهمت في تحرير أجزاء واسعة من شرقي من سيطرة تنظيم القاعدة، وتساعد على استعادة سلطة الحكومة الشرعية في القضاء على الخلايا الإرهابية بشكل منهجي، وتقديم المساعدة الإنسانية المكثفة للشعب اليمني.

 

وجدّد معالي الوزير الدعوة «لجميع الأطراف اليمنية إلى الالتزام بجدية بالعملية السياسية»، مع تأكيد دعم جهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام في البلاد، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن، ومنها منع إيران من دعم الحوثيين وإمدادهم بالأسلحة.

 

وشدد على التزام الدولة بالعمل مع الأمم المتحدة، لإعادة السلم والاستقرار إلى وسوريا والعراق وغيرها من البلدان المضطربة في المنطقة. وختم معالي الوزير كلمته بالقول: «سنستمر في المضي قدماً بالانفتاح والتسامح والاحترام».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - الإمارات : تدخل إيران يعمق أزمة اليمن في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يافع نيوز


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
العربية نت
الجزيرة نت
الاقتصادي
مؤتمر حضرموت الجامع