اخر اخبار اليمن - لتنشئة سليمة منذ الصغر.. اهتمي بتنمية هذه المهارات عند طفلك!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لتنشئة سليمة منذ الصغر.. اهتمي بتنمية هذه المهارات عند طفلك!

يافع نيوز – فوشيا

هناك بعض المهارات الأساسية التي يتعين على كل أم أن تحرص على تمنيتها لدى أطفالها من سن مبكرة بغية مساعدتهم على اكتساب مزيد من الخبرات، التي يمكن أن تعينهم بشكل كبير على تحقيق النجاحات في حياتهم، سواء الخاصة أو العملية.

هنا نقدم لك عزيزتي قائمة بأبرز تلك المهارات التي يجب أخذها بعين الاعتبار والجدية..

الاستقلالية والاعتماد على النفس

فالخبراء يشددون على ضرورة تعليم الأطفال في سن مبكرة مهارة الاعتماد على أنفسهم لكي يكونوا أكثر قدرة على التعامل مع التزامات المستقبل.

التعاون مع الآخرين

وهي مهارة من اللازم تدريب الأطفال عليها وهم في سن صغيرة لكي يكونوا أكثر قدرة على الاندماج مع الآخرين وتقديم أفضل ما لديهم من قدرات وإمكانات.

التنظيم

يجب تنشئة الطفل على النظام وترتيب محتويات أسرته، لأن ذلك الأمر من شأنه أن يبث في نفسه روح الالتزام والجدية الضرورية لتنشئته بصورة صحية.

القدرة على اتخاذ القرارات

فمن الضروري تدريب الطفل على أن يكون صاحب شخصية ورأي، وأن يكون له مواقف وقرارات في بعض الأمور، وتعليمه فن التحاور وتشجيعه على ذلك.

أخلاقيات العمل

هي من المهارات التي تضمن نجاح الطفل عندما يكبر ويلتحق بوظيفة، حيث يجب تنشئته على الاجتهاد في العمل وبذل أقصى ما لديه من جهد لتحقيق أهدافه.

التعامل بهدوء مع الإخفاقات

فتعليم الطفل الطريقة المثلى التي تمكنه أن يتعامل بها مع الإخفاقات التي قد يواجهها أمر يعني بتشكيل احترامه لذاته وتحديد علاقاته بالآخرين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق