اخبار السعودية اليوم - 17 شرطاً لزواج المواطنين والمواطنات من أجانب

صحيفة تواصل ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل ـ الرياض:

اعتمدت الجهات المختصة، 17 شرطاً لزواج المواطنين والمواطنات من أجانب، أبرزها ألا يقل دخل المتقدم عن 3 آلاف ريال للراغب بالزواج بغير سعودية، وأن يتوفر لديه سكن مناسب.

وحددت الضوابط على المواطنة الراغبة في الزواج من أجنبي أن تُقدم إقراراً خطياً ينص على “أن الموافقة على زواجها من غير السعودي لا تعني أحقيته أو أحقية أولادها منه في الحصول على الجنسية السعودية”.

وحوت الضوابط على ألا يقل عمر الرجل عند تقديم الطلب عن 40 عاماً ولا يزيد عن 65 عاماً، وألا يقل عمر المرأة غير السعودية عند تقديم الطلب عن 25 عاماً، وألا يزيد الفارق بين الطرفين في جميع الحالات عن 30 عاماً.

ويجب ألا يقل عمر الرجل عند تقديم الطلب عن 25 عاماً ولا يزيد عن 65 في حالتي من لديه إعاقة يترجح معها عدم قبول السعوديات به، وفقاً لضوابط وزارة الشؤون الاجتماعية عند تقديم الطلب، والتي ستحدد نوع تلك الإعاقة وضوابطها حيال طلب المتقدم، ومن هو مصاب بمرض يتعذّر معه قبول السعوديات به، وفقاً للمعايير والضوابط المعتمدة من قبل وزارة الصحة.

وأما بالنسبة لمن سبق له الزواج بسعودية أو غير سعودية، فيجب أن يكون أمضى سنتين من تاريخ صك الطلاق، وأما إذا كانت بعصمته زوجة سعودية فيجب إرفاق تقرير طبي من مستشفى حكومي أو خاص، مصادق عليه من وزارة الصحة، يتضمن عدم قدرة زوجته على القيام بالواجبات الزوجية، أو لديها عقم، وأخذ الخصائص الحيوية “البصمة” للمتقدمين بعد الربط الآلي مع الجهة المختصة بالوزارة، وأن يفوض المتقدم الجهة المختصة بالوزارة للاطلاع على بيانات سجله المدني من خلال خدمة (بياناتي).

وتضمنت ضوابط زواج السعوديات من غير السعوديين، ألا يقل عمر المرأة التي ترغب في الزواج من غير سعودي عند تقديم الطلب عن 30 عاماً ولا يزيد عن 55، وألا يزيد الفارق بين الطرفين عن 10 أعوام، خشية استغلالها، ويستثنى من شرط الحد الأدنى للسن من لديها إعاقة أو مرض يترجح معه عدم قبول السعوديين بها، أو أن تكون من الفتيات ذوات الظروف الخاصة “مجهولات الأبوين”، شريطة إرفاق تأييد رسمي بذلك من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية، فيكون الحد الأدنى 27 عاماً.

إضافةً إلى ألا يكون لدى غير السعودي زوجة سعودية أو غير سعودية أو سبق له الزواج من سعودية، وأن يُقدم ما يثبت خلو صحيفته الجنائية من السوابق، أو حالة جنائية في بلده، وكذلك في السعودية، وخلوه من الأمراض المعدية، وألا يكون يعمل أو سبق له العمل في جيش أجنبي، وغير مدرج على قائمة الممنوعين من الدخول إلى المملكة، وألا يقل دخله الشهري عن 5 آلاف ريال، وأن يتوفر لديه سكن مناسب، وإقامته نظامية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - 17 شرطاً لزواج المواطنين والمواطنات من أجانب في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا