اخبار السعودية اليوم - بسبب الاختلاط.. أزمة بين «صحة الرياض» وأولياء أمور موظفات «صحي العزيزية»

صحيفة تواصل ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – سامي البيتي:

طفت إلى السطح مجدداً أزمة أولياء أمور موظفات مركز صحي العزيزية بالرياض، مع الشؤون الصحية بمنطقة الرياض، على خلفية تجاهل الأخيرة لشكاوى الأول بوجود اختلاط في المركز.

وتذمَّر عدد من أولياء أمور موظفات “المركز”، من إزالة حواجز قسمي الرجال والنساء، وفتح أبواب القسم النسائي؛ ما أدى إلى اختلاط “غير شرعي” داخل المركز أضر بعوائلهم، وتسبب في حالة من الشد والجذب بينهم وبين مسؤولي صحة الرياض دون جدوى لإعادة الحال على ما كان عليه.

وأكّد خ. ف (ولي أمر إحدى الممرضات) لـ”تواصل”، تضرر المراجعين والمراجعات من الإزالة أكثر من الممرضات، خاصة أن ذلك يسمح للمراجع أن يمر بجانب غرفة الكشف على المراجعات.

وقال المواطن أبو وليد (ولي أمر إحدى الممرضات): إنّ تعاليم الدين الإسلامي تدعو إلى حماية المرأة والمحافظة عليها، منبهاً إلى أنّ الاختلاط أضرّ بالعاملات، والمتمثل في انتهاك خصوصيتهن والخوف من تعرضهن للأذى من ضعفاء النفوس.

وأكد المواطن (أبو وليد): أن الاختلاط داخل المركز تمّ فرضه على الجميع بدون تنظيم أو على الأقل وجود الأمن في الأقسام.

وأضاف: إن كان زعمهم تطوير الخدمات والرعاية الصحية المقدمة للمرضى فهُم فرضوا الاختلاط قبل توفير أمور أساسية من أجهزة وأدوات لازمة للرعاية الصحية، ونحن ننكر ما فعلوه فمن حق الناس الخوف والغيرة على نسائهم وبناتهم.

ورفض المواطن ف. د (ولي أمر إحدى الممرضات)، ما يحدث، قائلاً: تضررت عائلتي كثيراً بسبب ما يحدث، ونرفض هذا الاختلاط الذي لا يرضي الله أولاً، ثم لا يرضي أولياء أمور الموظفات والمراجعات”.

وتمنى المواطن ف. د، أن يتم عزل قسمي الرجال والنساء قبل أن يقع ما لا تحمد عقباه من مشاكل أو تحرشات قد تضر بسمعة المركز والعاملين فيه.

من جهتها، حاولت “تواصل” الحصول على رد من المتحدث الرسمي لصحة منطقة الرياض سعد القحطاني، الذي اكتفى بالرجوع إلى بيان صحفي أصدرته المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض في رمضان الماضي، والذي تعهدت فيه وقتها بتدعيم المراكز بأطباء استشاريين في التخصّصات الأربعة الأساسية: الباطنة، والجراحة، والأطفال، والنساء والولادة، دون أن يترتب على ذلك أيّ اختلاط بين الرجال والنساء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - بسبب الاختلاط.. أزمة بين «صحة الرياض» وأولياء أمور موظفات «صحي العزيزية» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا