اخبار السعودية اليوم - بدء التسجيل في 3 تخصصات صحية ببرنامج التجسير في جامعة الدمام الأسبوع المقبل

صحيفة تواصل ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – واس:

أعلنت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الدمام، عن فتح باب التسجيل للراغبين في الالتحاق ببرنامج التجسير الموازي لتخصّص التمريض للطلاب والطالبات، وتخصّص علوم المختبرات الإكلينيكية، وبرنامج التجسير لتخصص الأشعة للطلاب فحسب، ابتداء من الاثنين 16 محرم وحتى السبت 21 من الشهر ذاته.

وأوضحت الجامعة: أنه يشترط على المتقدم أن يكون متفرغاً للدراسة طوال فترة التحاقه بالبرنامج، وأن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية أو المتوسطة أو الدبلوم في أحد التخصصات المطروحة للتجسير، وأن تكون الجهة المانحة للشهادة من الجهات المعتمدة رسمياً بالمملكة.

وقال عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور علي الشامي: إنّ المتقدمين الحاصلين على الشهادة المتوسطة من خارج المملكة يجب أن يكون قد صدر لهم قرار بمعادلة الشهادة من لجنة معادلة الشهادات في وزارة التعليم.

وتابع: وأن يكون التخصص في برنامج التجسير امتداداً لتخصص المتقدم في برنامج الشهادة الجامعية المتوسطة، وألا يقل المعدل العام للشهادة الجامعية المتوسطة عن جيد مرتفع 3.5 من 5 أو 2.5 من 4 أو ما يعادله، وأن يجتاز المتقدم الاختبار التحريري والمقابلة الشخصية، وأن يكون لدى المتقدم قرار تصنيف وتسجيل مهني ساري المفعول من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عند التحاقه ببرنامج التجسير، وألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على الشهادة الجامعية المتوسطة أكثر من 10 سنوات.

وأشار إلى أنه على المتقدم دفع الرسوم الدراسية المقررة للبرنامج، كما يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على الحد الأدنى من الدرجات لأحد الاختبارات القياسية لإجادة اللغة الإنجليزية في امتحان التوفل بالحاسب الآلي، وبالإنترنت والورقي واختبار الكفايات في اللغة الإنجليزية وامتحان الآيلتس.

وقال: إنه يشترط إحضار صورة الهوية، وصورة من وثيقة التخرج والسجل الأكاديمي، وإحضار الأصول للمطابقة عند المقابلة الشخصية، وصورة من شهادة إتمام فترة الامتياز، وإحضار الأصل للمطابقة عند المقابلة الشخصية، وصورة من إثبات الحصول على درجة امتحان اللغة الإنجليزية، وصورة من قرار تصنيف وتسجيل الهيئة السعودي للتخصصات الصحية.

وأضاف: أن تكون هناك موافقة مبدئية من جهة العمل للإيفاد، حيث ستعلن أسماء المرشحين لدخول الاختبار في الـ 30 من شهر محرم الحالي، وسيكون موعد الاختبار التحريري للتخصص في الـ 6 من شهر صفر القادم، وتبدأ الدراسة في البرنامج في الـ 19 من ذي الحجة 1438هـ.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - بدء التسجيل في 3 تخصصات صحية ببرنامج التجسير في جامعة الدمام الأسبوع المقبل في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا