اخبار السعودية اليوم - «خاشقجي» للعرب والأتراك: دافعوا عن السنة ولا تبالوا بدعاوى الطائفية

صحيفة تواصل ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل- خالد العبدالله:

قال الكاتب والإعلامي، جمال خاشقجي، “حان الوقت لزعماء المنطقة السنة عرباً وتركاً، أن يتخلصوا من حرج الاتهام بالطائفية، ويدافعوا عن حقوق السنة بل ووجودهم ولا يبالوا بدعاوى الطائفية”.

وأضاف خاشقجي، في مقال بصحيفة “الحياة”، أن “المرشد الإيراني خامنئي يهاجم الطائفية، لكن ميلشياته وحرسه الثوري الذي يباركها باسم الحسين كل صباح لا تقتل غير السنة، وما محرقة حلب الجارية إلا (محرقة السنّة)”.

وتابع، “بت مقتنعاً أن ثمة مشكلة بين الولايات المتحدة تحديداً والسنّة، لعلها بدأت من لحظة 11 سبتمبر”، مشيرا إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أجاب على ممثلين من المعارضة السورية التقوا به، فسألوه لماذا تتجاهل بلاده جرائم “حزب الله” في سورية وهو تنظيم إرهابي؟ فرد بإجابة مقنعة سياسياً وغير مقنعة أخلاقياً “لأنهم لا يستهدفونا”.

وأوضح، أن هذه الأزمة مع “الإسلام السني” انعكست تردداً في التدخل بسورية، على رغم سقوط 600 ألف قتيل، ولجوء ونزوح نصف الشعب، كما انعكست في حال لا مبالاة حيال الانقلابات العسكرية وإلغاء المسارات الديموقراطية في عالمنا السني.

وأكد أن آخر انعكاسات هذه الأزمة قانون “” الذي يستهدف السعودية “السنية”، فسمح الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بإطلاق جيش من المحامين الأمريكيين الجشعين على المملكة ليقاضوها ويدفعوها إلى جدل حول هويتها ومواقفها وتاريخها، هم يلهثون خلف بلايين المملكة.

وأشار إلى أن أزمة العقل الأمريكي مع الإسلام السني تظهر ما بين العراق وسورية بكل وضوح، هناك تنازل الأمريكي عن التزاماته القانونية والأخلاقية، فتحالف مع إيران، وحرسها الثوري، وقائده قاسم سليماني وميليشيا “الحشد الشعبي” وكلهم “خلطة منتنة” تتعارض مع القيم الأمريكية المفترضة، فإيران لا تزال مصنفة “راعية للإرهاب”، والحرس الثوري مصنف: إرهابي” صريح، أما “الحشد الشعبي” فهو من القبح أن من بينه امرأة تفخر أنها تطبخ رؤوس وأطراف ضحاياها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - «خاشقجي» للعرب والأتراك: دافعوا عن السنة ولا تبالوا بدعاوى الطائفية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




إخترنا لك

تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا