اخبار السعودية اليوم - نتائج التحقيق السري لاختفاء المبتعث حمزة الشريف في كندا

صحيفة تواصل ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل ـ متابعات:

أظهر التحقيق السري الخاص بقضية الاختفاء الغامض لطالب الهندسة الكيميائية في جامعة ساسكتشوان بجنوب كندا، المبتعث السعودي حمزة نائل الشريف، الذي خرج من مقر سكنه في الرابع عشر من ديسمبر من العام 2011م، أن الشريف واجه تعثراً في دراسته ومشكلات نفسية.

وبحسب التقرير، فإن الشريف بدأ دراسته في جامعة ألبرتا بمقاطعة «ألبرتا» الكندية، إلا أنه واجه صعوبات دراسية ثم انتقل في العام 2009م إلى مدينة ساسكتون لإكمال دراسة الهندسة الكيميائية بجامعة ساسكتشوان.

وأفادت شقيقته ليلى لجهات التحقيق أن شقيقها زار أخصائياً نفسياً في خريف 2010، مشيرة إلى أنها لا تعرف أي معلومات عن الأخصائي الذي زاره، ولكنها أوضحت أن الأسباب متعلقة بتأخر تأشيرته.

وذكر في التقرير: أن المحقق زار مراكز وعيادات الصحة العقلية والنفسية في مدينة ساسكتون، وقام بتحديد أسماء تلك المراكز، ولم يكن المبتعث حمزة ضمن قوائم المراجعين، وفقاً لـ”عكاظ”.

وكشفت نتائج التحقيق: أن المبتعث الشريف على الأرجح لم يغادر مدينة ساسكتون جواً أو براً، حيث أوضحت شركة الطيران الكندية (Air Canada) أن حمزة لم يغادر على متن رحلاتها المتجهة إلى مدينة أوتاوا في شهر ديسمبر 2011.

وكان من المفترض أن يزور شقيقته هناك بعد الانتهاء من الامتحانات، كما أنه لم يستخدم الحافلات العامة أو القطارات للانتقال خارج المدينة، حيث تواصل المحقق مع الشركة المعنية بهذه المواصلات ولم يسجل حمزة الشريف للمغادرة على أي منها، كما أن آخر استخدام لمركبات الأجرة التابعة خدماتها لإحدى الشركات في المدينة كان قبل أكثر من شهر من واقعة اختفائه، وتحديداً في الرابع من نوفمبر 2011.

من النقاط المهمة التي كشف عنها التقرير هي نتيجة الاختبار النهائي الأول والوحيد الذي حضره المبتعث حمزة الشريف، حيث أكد التقرير أنه لم يتجاوز الاختبار، كما أنه لم يُجب على عدد من الأسئلة.

وأشار التقرير إلى أن المحقق تواصل مع جامعة ساسكاتشوان، وتم إفادته بأن حمزة لم يُسجل في برنامج الدراسة للفصل الدراسي التالي.

وذُكِر في ملخص التحقيقات: أن نتائج البحث والتفتيش داخل الشقة التي كان يسكنها لم تجد ما يدل بأنه تعرض لأي مكروه، أو كان هناك نشاط غير قانوني، وقد كانت هناك جميع مقتنيات الشريف في الشقة التي كان يسكن بها، والمكونة من الهاتف الجوال، وجهاز الكمبيوتر (اللاب توب) والمحفظة، وبطاقة الهوية الشخصية، وجواز السفر، كما أنه لم يتم سحب أي مبالغ مالية من رصيده في البنك سوى مبلغ 100 دولار كندي سحبت قبل أسبوع من اختفائه.

بناء على ما جاء في نتائج ملخص إجراءات التحقيق، أرسلت السفارة السعودية في كندا برقية سرية بشأن قضية الاختفاء إلى وزارة الخارجية في الرياض، مع صورة إلى الإدارة القانونية بتاريخ 20 يناير 2012.

وأشير في البرقية التي لم تكشف عنها أي وسيلة إعلامية من قبل، إلى أن نتائج التحقيقات أشارت إلى عدم وجود أي أدلة أو قرائن عن احتمالية تعرض المبتعث الشريف إلى عمل إجرامي سواء بالقتل أو الاختطاف، وأن أوضح استنتاج لما جرى لحمزة الشريف هو “احتمال قيامه بإيذاء نفسه”، وقد تمَّ الاستدلال على ذلك من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص به.

ولا تزال قضية اختفاء الطالب المبتعث حمزة الشريف حتى كتابة هذا التقرير قائمة حتى اللحظة، دون أي تأكيدات حول مصير هذا الاختفاء الغامض.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - نتائج التحقيق السري لاختفاء المبتعث حمزة الشريف في كندا في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا