اخبار السعودية اليوم - المملكة أمام «الأمم المتحدة»: يحب إنهاء «إرهاب إسرائيل» على الفلسطينيين

صحيفة تواصل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر قبل 1 دقيقة - 10:45 م, 12 صفر 1439 هـ, 1 نوفمبر 2017 م

تواصل – واس:

أكدت المملكة العَرَبِيّة السعودية، ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني ودعم حقه في تقرير مصيره، رافضة الاحتلال الإسرائيلي بجميع أشكاله والعدوان والإرهاب الذي تمارسه إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني، وحصارها الظالم لهم الذي امتد لسنوات عديدة.

كما أكدت دعمها لجميع الجهود الدَّوْلِيَّة المبذولة للسعي إلى حفظ السلم والأمن الدولي، مُشِيرَةً إلى أنها أولت القضية الفلسطينية اهتماماً خاصاً بوصفها قضية العرب والمسلمين الأولى، وعنصراً رَئِيسَاً في سياستها الخارجية.

وجددت المملكة دعوتها وتأكيدها على ما طرحته في مُبَادَرَة السلام العَرَبِيّة التي تقترح حلاً شاملاً عادلاً وتسويةً دائمة للنزاع العَرَبِيّ الإسرائيلي، وتضمن الأمن وتوفر الاستقرار لكل دول المنطقة بانسحاب إسرائيل من الأراضي العَرَبِيّة المحتلة والتَّوَصُّل إلى حل عادل لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين وَفْقَاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194، وقبول قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك في كلمة المملكة في الأمم المتحدة في بند حق الشعوب في تقرير المصير، وذلك ضمن أَعْمَال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة وألقتها السكرتير الثَّانِي في وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة تغريد بن فهد الدليم.

وقالت: إن من أهم الثوابت والمبادئ الأساسية لسياسة المملكة الخارجية والمنسجمة مع مبادئ الشريعة الإسلامية الغراء هي عدم الانحياز ونبذ المحاور والأحلاف التي تخل بالأمن والسلم الدوليين مع احترام حق الشعوب في تقرير مصيرها وفي الدفاع عن النفس، مُشِيرَةً إلى أن المملكة على دراية كاملة بالأهمية الكبرى التي يمثلها مبدأ حق الشعوب في تقرير المصير في حفظ السلام والأمن العالمي، وأنه عاملٌ أساسي لوقف الحروب وحل الخلافات الدَّوْلِيَّة والنزاعات الإقليمية.

وأشارت إلى قرار اليونيسكو بأن المسجد الأقْصَى هو “تراث إسلامي”، ولا وجود لأي علاقة تاريخية بين المسجد الأقْصَى واليهود، بِالإِضَافَةِ إلى اعتبار جميع التدابير التشريعية والإدارية وغيرها من الإِجْرَاءَات التي تتخذها إسرائيل لتغيير طابع مدينة القدس المُقَدَّسَة ووضعها القانوني، إنما هي تدابير وإِجْرَاءَات باطلة ويجب إلغاؤها فوراً.

وخلصت السكرتير الثَّانِي في وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة إلى القول: “تجدد المملكة العَرَبِيّة السعودية تعهدها بالدعم الدائم لكل ما يضمن نجاح مسيرة السلام التي هي أساس عملنا جَمِيعَاً في الأمم المتحدة، وتؤكد على دعمها لجميع الجهود الدَّوْلِيَّة المبذولة للسعي إلى حفظ السلم والأمن الدولي”.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - المملكة أمام «الأمم المتحدة»: يحب إنهاء «إرهاب إسرائيل» على الفلسطينيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس